اخبار
الرئيسية > فن > سينما > فيلم “تورا بورا” الكويتي يحصد جوائز مهرجان السينما الخليجي
تورا بورا

فيلم “تورا بورا” الكويتي يحصد جوائز مهرجان السينما الخليجي

تمكن فيلم “تورا بورا” الكويتي  للمخرج وليد العوضي من الحصول على ثلاثة جوائز في المهرجان السينمائي لدول مجلس التعاون الخليجي. وفاز الفيلم بجائزة افضل فيلم روائي طويل كما فاز الممثل الكويتي سعد الفرج بجائزة أفضل ممثل للفيلم عن نفسه كما حصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية. ويتناول الفيلم قصة اسرة كويتية ذهبت الى افغانستان للبحث عن ابنها احمد الذي ذهب للجهاد ويسلط الضوء على ممارسات حركة طالبان ومعاناة الاهالي.

وحصل فيلم “بدون” من قطر على جائزة افضل فيلم روائي قصير للمخرج محمد ابراهيم فيما حصل فيلم “امل” للمخرجة نجوم الغانم من الامارات على جائزة افضل فيلم وثائقي طويل.وفاز الفيلم السعودي “رفرفة امل – ياسمين” لطلال عايل بجائزة افضل فيلم وثائقي قصير وحصل الفيلم الكويتي “اسياد الافق” على جائزة افضل تصوير للفيلم الوثائقي الطويل وفاز الفيلم البحريني “سكون” بجائزة افضل سناريو.

وكان المهرجان انطلق في الخامس من مايو/ ايار حيث قدمت دول الخليج العربية الست 23 فيلما ما بين الوثائقية والروائية القصيرة والطويلة وتشكلت لجنة التحكيم من سينمائيين عرب وخليجيين.وكانت الدورة الاولى للمهرجان اقيمت في قطر العام الماضي.