اخبار
الرئيسية > رسالة بلجيكا > خمور بلجيكية “حلال” للمسلمين
خمور حلال

خمور بلجيكية “حلال” للمسلمين

تتجه بلجيكا نحو تصدير ويسكي وفودكا “حلال” الى البلدان الإسلامية ودول الخليج. والخبر الذي تناقلته وسائل إعلام محلية أكده  مستشار غرفة التجارة في بروكسل برينو برنار مشيرا الى أن أحد مصنعي الكحول في بلاده سيصدّر مشروبات روحية “حلال” للدول الإسلامية بدءا من العام المقبل.

 غرفة التجارة في بروكسل أوضحت  أنّ عملية تسويق المشروبات الكحولية “الحلال” ستكون الأولى عالمياً”، فيما ينوي مصنع الكحول الذي رفض الكشف عن اسم شركته إنتاج زجاجات ويسكي وفودكا بدون كحول مع الحفاظ على الطعم الأصلي.

المستشار  برنار  اعتبر أنّ سوق المواد “الحلال” في بلجيكا قد شهد إزدهاراً متميزاً منذ العام 2010،و أنّ عدد من المنتجين   يطمحون إلى تصدير منتجات تحمل
إشارة حلال إلى البلدان الإسلامية.

وبلجيكا كانت قد انتجت بيرة حلال سابقا وقامت بتسويقها خارج دول الإتحاد الأوروبي.

ورأى برنار أنّ “بعض الشركات باتت خائفة من فقدان زبائنها الأصليين وتفضل تسويق المنتجات الحلال تحت أسماء أخرى”، مشيرا الى أنّ “سوق الحلال لا يعترف بالأزمة الاقتصادية”، معتبراً أنّ “سوق المنتجات الحلال، أصبحت من أهم الأسواق التي تدر أرباحاً طائلة على الصناعيين والتجار في البلاد حالياً، خصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية”.

يذكر أن منح شهادة “حلال” لمنتج أوروبي يستدعي الحصول على شهادة يصادق عليها رجل دين مسلم، غالبا ما يكون قادما من دول المغرب العربي.