اخبار
الرئيسية > رياضة > المواجهة تتجدد بين الأهلي والزمالك في دوري أبطال افريقيا
اهلي وزمالك

المواجهة تتجدد بين الأهلي والزمالك في دوري أبطال افريقيا

ستشعل المنافسة بين الأهلي والزمالك اللذين يجمعان فيما بينهما 12 لقبا في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم الأجواء في دور الثمانية بعدما أوقعتهما القرعة في المجموعة الأولى.والأهلي هو حامل اللقب والأكثر فوزا بالبطولة برصيد سبعة ألقاب بينها خمسة منذ 2001 بينما لم يذق الزمالك طعم التتويج منذ فوزه باللقب الخامس في 2002.

وضمت المجموعة الثانية الترجي التونسي وصيف الأهلي 2012 والقطن الكاميروني وصيف الأهلي 2008 بالإضافة للوافدين الجديدين على دور الثمانية ريكريتيفو دي ليبولو الأنجولي وسيوي سبور ممثل ساحل العاج.وتجنب الفريقان المصريان حتى الآن المواجهة في الدوري المحلي في ظل إقامة المسابقة بنظام المجموعتين لكنهما سيقفان وجها لوجه في بداية المشوار بدور الثمانية لدوري الأبطال حين يستضيف الزمالك غريمه في الجولة الأولى في يوليو تموز المقبل.

ووقع الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة بدور الثمانية مرتين من قبل آخرهما في العام الماضي حين انتصر الأهلي مرة وتعادلا في الثانية ليتذيل الزمالك الترتيب ويمضي الأهلي للفوز باللقب تماما مثلما فعل في 2008.

كما التقيا في الدور قبل النهائي في 2005 حين انتصر الأهلي ذهابا وإيابا.

وتضم المجموعة الأولى أيضا ليوبار الكونجولي حامل لقب كأس الاتحاد الافريقي والذي هزمه الأهلي في مباراة كأس السوبر الافريقية في وقت سابق هذا العام. وسيكمل أورلاندو بايرتس الفائز باللقب القاري في 1995 رباعي المجموعة.وفي المجموعة الثانية سيواجه الترجي الذي جرده الأهلي من اللقب العام الماضي فريق القطن ومعهما ريكريتيفو دي ليبولو وسيوي سبور.ونال الترجي اللقب في 2011 وبعد خسارته أمام الأهلي في النهائي العام الماضي سيسعى بقوة للعودة لقمة منصة التتويج.

وتبدو المهمة سهلة بالنسبة لبطل تونس للوصول لقبل النهائي في مجموعة تضم فريقين يظهران للمرة الأولى في دور الثمانية هما ريكريتيفو دي ليبولو وسيوي سبور.