اخبار
الرئيسية > اقتصاد > إنتخاب رئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة محمد شقير نائبا لرئيس “أوسيمو”
شقير

إنتخاب رئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة محمد شقير نائبا لرئيس “أوسيمو”

أُنتخب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرف التجارة والصناعة لدول البحر المتوسط “أسكامي” محمد شقير، نائبا لرئيس مكتب التعاون الاقتصادي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق “أوسيمو”، الذي يرأسه نائب رئيس المصرف الأوروبي للاستثمار فيليب دو فونتان فيف، وذلك خلال انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية في مقر “أوسيمو” في مدينة مرسيليا في فرنسا.

ويعتبر “أوسيمو”، من أهم الشبكات المعنية بالانماء الاقتصادي في منطقة المتوسط، وسيضم في المستقبل القريب البلدان العربية والخليجية.

وبعد انتخابه، شكر شقير فيليب دو فونتان فيف على ايلائه الثقة، مستعرضا برنامج عمل “اسكامي” الذي “يهدف بشكل اساسي، الى معالجة آفة البطالة المتزايدة جراء الأزمات الاقتصادية، ومساندة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

وأشار إلى “الدور الاستراتيجي لـ”أوسيمو” في “دفع عملية التنمية في المنطقة وخلق فرص العمل”، مؤكدا “العمل على تطوير التعاون والتنسيق بين أوسيمو وأسكامي في هذه المرحلة الصعبة التي يمر فيها الاقتصاد العالمي، بما يؤدي الى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتنفيذ البرامج الاقليمية المدعومة من قبل الاتحاد الاوروبي، فضلا عن تطوير التعاون بين القطاع الخاص في مختلف البلدان المنضوية في اطار أوسيمو واسكامي، وخلق شراكات عمل في ما بينها، مما يعزز النمو والتقدم في منطقة المتوسط والشرق الاوسط”.

واكد “السعي لكي ينال لبنان نصيبا مهما من اهتمام اسكامي واوسيمو ومن برامجهما، تعزيزا لدوره الريادي في المنطقة، خصوصا انه يشكل مركزا اقتصاديا وصلة وصل بين منطقة الشرق الاوسط واوروبا”.

الوكالة الوطنية للإعلام