اخبار
الرئيسية > رياضة > الإصابة تبعد ميسي عن الملاعب حتى نهاية الموسم
ليونيل ميسي

الإصابة تبعد ميسي عن الملاعب حتى نهاية الموسم

يغيب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة على الارجح عن باقي مباريات فريقه في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم بعدما اظهرت فحوص تفاقم اصابته في عضلات الفخذ الخلفية لكن يتوقع ان يتعافى في الوقت المناسب لقيادة بلاده الارجنتين في مباراتين بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2014 الشهر المقبل.

وتعرض ميسي لهذه الاصابة في باديء الامر في مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا أمام مضيفه باريس سان جيرمان في الثاني من ابريل نيسان وتسببت في غياب افضل لاعب في العالم عن العديد من المباريات الهامة. وطلب ميسي يوم الاحد الخروج من الملعب قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة ليكمل برشلونة المباراة امام اتليتيكو مدريد بعشرة لاعبين بعد اجراء الفريق التبديلات الثلاثة.

وقال برشلونة لموقع النادي على الانترنت “ستتراوح فترة الغياب من اسبوعين الى ثلاثة.”

و ستجبر الاصابة اللاعب البالغ من العمر 25 عاما على اهدار فرصة معادلة او كسر رقمه القياسي في عدد الاهداف المسجلة في الدوري والبالغ 50 هدفا الموسم الماضي. وسجل ميسي 46 هدفا هذا الموسم في 32 مباراة.

لكن يتوقع ان يكون ميسي لائقا لمباراتي الارجنتين في تصفيات كاس العالم على ارضها امام كولومبيا في السابع من يونيو وخارج ارضها امام الاكوادور بعدها بأربعة أيام.

مدرب الارجنتين يأمل تعافي ميسي 

يأمل اليخاندرو سابيا مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم ان يستعيد مهاجمه ليونيل ميسي لياقته قبل مباراتين في تصفيات كأس العالم 2014 في الشهر المقبل.وقال سابيا عن مباراة كولومبيا في بوينس ايرس في السابع من يونيو “ما زال هناك 26 يوما.”

واضاف “آمل ان نستطيع الاعتماد على ليونيل. اذا استعاد لياقته فسيكون مرحبا به بالطبع لكن اذا لم يحدث ذلك فسوف نجد طريقة للعب بدونه.”وتابع قائلا “ليونيل هو افضل لاعب في العالم. عندما يغيب لاعب من هذا العيار عن فريقه فان التأثير يكون ملموسا.”

وتتصدر الارجنتين مجموعة التصفيات برصيد 24 نقطة متقدمة بأربع نقاط على الاكوادور وبخمس نقاط على كولومبيا ولكل منهما مباراة مؤجلة.