اخبار
الرئيسية > رياضة > برشلونة يحتفل بلقب الدوري الاسباني
الاحتفالات باللقب

برشلونة يحتفل بلقب الدوري الاسباني

ساعد هدف من غابي قائد اتليتيكو مدريد في شباكه بطريق الخطأ فريق برشلونة على الاحتفال بلقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بالفوز 2-1 خارج أرضه. وبدا ان رادامل فالكاو مهاجم اتليتيكو قد يفسد احتفال برشلونة بضمان احراز لقب الدوري بعد تعادل ريال مدريد مع اسبانيول 1-1 يوم السبت بهدفه في الدقيقة 51 لكن اليكسيس سانشيز أدرك التعادل في الدقيقة 72 من تبادل للكرة مع سيسك فابريجاس قبل ان يسدد ديفيد بيا كرة غيرت اتجاهها الى مرمى اتليتيكو عندما ارتطمت بجابي بعد ثماني دقائق.

وتعين على برشلونة انهاء المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج ليونيل ميسي مصابا وهناك مخاوف ان تكون اصابته في العضلة الخلفية قد تجددت. وكان تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة قد أجرى تبديلاته الثلاثة بالفعل.ورفع برشلونة الفارق مع اقرب منافسيه الى عشر نقاط بعدما زاد رصيده الى 91 نقطة مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية البطولة.

وامام برشلونة فرصة لمعادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط يحرزه فريق في الدوري وهو مئة نقطة المسجل باسم ريال مدريد العام الماضي.وقال فيلانوفا في إشارة الى معركته مع سرطان الحلق ومحاولات لتسمية التتويج لقب تيتو “أريد ان يشير الناس الى اللقب باعتباره تتويجا لجهد الجميع وليس لمشاكل صحية.”

واضاف “هذا ليس لقب تيتو … إنه لقب جميع اللاعبين. يستحقون الاشادة لانه من الصعب الفوز والمدرب غائب لمدة شهرين (لتلقي العلاج).”وتابع قائلا “لم أشاهد مباراة ريال مدريد امس. عرفت من الانترنت انها انتهت بالتعادل 1-1 وآويت الى الفراش لاني كنت افكر في مباراة اليوم.”

ووقف لاعبو اتليتيكو مدريد على هيئة حرس الشرف احتفاء بلاعبي برشلونة بعد ضمان فوزهم باللقب. وحقق اتليتيكو مدريد هدفه ايضا وهو ضمان التأهل التلقائي الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ردود الفعل على اللقب

هنأ نجم وسط نادي ريال مدريد و الدولي الاسباني تشافي الونسو غريمه نادي برشلونة الاسباني بعد التتويج الرسمي بلقب الدوري الاسباني .

و صرح ألونسو لوسائل الاعلام الاسبانية قائلاً : “مبروك لهم، علينا التفكير الآن في العام المقبل، هدفنا الفوز بكأس ملك إسبانيا، لأنها البطولة الوحيدة المتبقية أمامنا “. أما مدافع برشلونة جيرارد بيكيه فأهدى الفوز للجماهير الكتالونية وكتب عبر حسابه على تويتر” الفرحة سيطرت على غرف الملابس وفوزنا في هذا اللقب أقدمه للجمهور الفريق الكتالوني “.

سيسك فابريغاس لاعب برشلونة أعرب عن سعادته بفوز فريقه على اتليتيكو مدريد وبالدوري الاسباني. وقال:” الفضل لهذا الفريق و اللاعبين لانهم لم يسمحوا لمدريد بالتنافس هذا الموسم”.

واضاف:” انه فوز و ليغا مستحقة. لقد عانينا كثيرا و عانينا من غياب المدرب في بعض فترات الموسم للظروف التي يعلمها الجميع “.

خافيير ماسكيرانو غرد على توتير قائلا” برشلونة الابطال”. اما اندرس انيستا فقال لوسائل الاعلام” ان اللقاء لم يكن سهلا باي حال من الاحوال وكان متوازنا , انا سعيد بقدرة الفريق على العودة في اخر المباراة وتعويض التاخر وتحويله الى فوز مستحق”.

وكالات