اخبار
الرئيسية > فن > موسيقى > أوبريت غزة تجمع محمد عساف بنجوم الغناء الفلسطيني

أوبريت غزة تجمع محمد عساف بنجوم الغناء الفلسطيني

جمعت  »أوبريت غزة» للمرة الاولى نجم الغناء الفلسطيني محمد عساف بنخبة من الفنانين من أبناء وطنه المعروفين على المستوى العربي مثل  عمار حسن، طوني قطان، هيثم الشوملي، ليان بزلميط، وصابرين كمال. وسيتم اطلاق النسخة المصورة من الاوبريت من ميدان راشد الحدادين، مقابل رام الله، مساء اليوم.

الفكرة بدأت مع الفنان عمار حسن الذي  عرض عليه الشاعر محمد عياد كلمات باللغة الفلسطينية المحكية تتناول الاوضاع في غزة  ليقرر الأول استثمار علاقاته مع المطربين والمطربات الفلسطينيين، محولاً الكلمات إلى «أوبريت» يحمل اسم «عزة»، من ألحان يعقوب الأطرش وتوزيعه، وإخراج جبر فؤاد، بدعم لوجستي من قناة «الفلسطينية الفضائية».

ومن هناك بدأ التعاون بين الفنانين المقيمن في فلسطين وبين المقيمن خارجها، فقام عمار حسن، وليان بزلميط، وصابرين كمال بتسجيل مقاطعهم في مدينة بيت لحم بينما قام طوني قطان بتصوير المقطع الخاص به في عمان، وهيثم الشوملي في الولايات المتحدة ومحمد عساف في دبي.

وقال حسن ان لهذا العمل خصوصية كونه يحمل اسم غزة وينتصر لإصرار الفلسطيني على مواجهة العدوان الاسرائيلي،  بالاضافة الى كونه العمل الاول الذي يجمع نجوم الغناء الفلسطيني الذين حققوا شهرة كبيرة في الوطن العربي.

إقرأ أيضا: فيديو: محمد عساف يشارك في تحدي «دلو الركام» ويستعد لطرح البومه الأول