اخبار
الرئيسية > رياضة > يوفنتوس بتوج بطلا لدوري الدرجة الاولى الايطالي
اللقب 31

يوفنتوس بتوج بطلا لدوري الدرجة الاولى الايطالي

فاز يوفنتوس بلقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي بعدما انتصر على باليرمو بهدف دون مقابل.

وأحرز التشيلي ارتورو فيدال هدفا في الدقيقة 59 من ركلة جزاء ليصبح الفارق بين يوفنتوس ونابولي صاحب المركز الثاني 11 نقطة مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية البطولة.

وتلقت فرحة يوفنتوس باللقب ضربة بعد طرد لاعب الوسط بول بوجبا في الدقيقة 84 اثر اصطدام مع سالفارتوري ارونيكا. كما شاب الامسية نزول اعداد كبيرة من الجماهير الى ارض الملعب ومطاردتهم للاعبين بعد نهاية اللقاء.

وقال انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس الذي هيمن فريقه على الدوري الايطالي “كانت مسيرة مظفرة من جميع الاوجه.”

وتألق لاتسيو ليهزم بولونيا بستة اهداف دون رد سجل الالماني ميروسلاف كلوسة خمسة منهم.

افتتح كلوسه (34 عاما) التسجيل في الدقيقة 22 واضاف هرنانيس هدفا اخر بتسديدة من 30 مترا قبل ان يحرز كلوسه هدفين اخرين في ثلاث دقائق ليكمل ثلاثيته من الاهداف في الشوط الاول قبل ان يضيف هدفين اخرين في الشوط الثاني.

واقترب ميلانو فريق المركز الثالث من حسم المركز الثالث المؤهل لتصفيات دوري ابطال اوروبا بفضل هدف قرب النهاية للاعبه ماريو بالوتيلي ليفوز 1-صفر على تورينو. وبهذا الفوز يتقدم ميلانو بأربع نقاط على فيورنتينا الذي خسر 1-صفر على ارضه امام روما يوم السبت.

وكان يوفنتوس يحتاج نقطة واحدة فقط لاحراز اللقب 29 في البطولة والثاني تحت قيادة انطونيو كونتي.

وجمع يوفنتوس الذي فاز يوم الاحد بمباراته الثامنة على التوالي في التوالي 83 نقطة من 35 مباراة بينما لدى نابولي الذي هزم انترناسيونالي 3-1 ليرتفع رصيده الى 72 نقطة. ولدى ميلانو 65 نقطة وجمع فيورنتينا 61 نقطة.

وقال جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس في تصريحات تلفزيونية “الفرق عن العام الماضي اننا لم يكن لدينا شيئا نخسره انذاك أما هذه المرة فقد كان أي شيء بخلاف احراز اللقب بمثابة فشل.”

واضاف “كانت المسؤولية كبيرة على كاهلنا لان الفوز لم يكن سهلا.”