اخبار
الرئيسية > رياضة > غوارديولا يبدأ تدريب لاعبي بايرن أواخر الشهر المقبل
بيب غوارديولا

غوارديولا يبدأ تدريب لاعبي بايرن أواخر الشهر المقبل

يبدأ الإسباني بيب غوارديولا مدرب فريق برشلونة السابق، اعتبارا من 26 يونيو/حزيران المقبل تدريب بايرن ميونخ الألماني، أي بعد شهر تقريبا من خوض الفريق البافاري لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام غريمه اللدود بروسيا دورتموند.

وأعلن النادي الألماني عبر موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم أنه من المنتظر أن يدخل غوارديولا ولاعبوه في فترة إعداد ما قبل الموسم بدءا من ذلك التاريخ وحتى 12 يوليو/تموز المقبل.

يذكر أن غوارديولا أصبح رسميا في يناير/كانون الثاني الماضي، مدربا جديدا لبايرن ميونخ اعتبارا من الموسم المقبل خلفا للمدرب الحالي الألماني يوب هاينكس بعد أشهر من التكهنات الصحفية.

يشار إلى أن بايرن ميونخ حسم بطولة الدوري المحلي (بوندسليجا) هذا الموسم منذ الجولة 28 بعد أن فاز على آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1-0 ، ليصبح عمليا الفائز باللقب رقم 23 قبل ستة أسابيع من انتهاء البطولة.

كما تأهل العملاق البافاري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن أذل خصمه برشلونة في الدور الذي سبقه حيث أحرز أربعة أهداف للاشيء في مباراة الذهاب بألمانيا، قبل أن يؤكد تفوقه في مباراة الإياب ويحرز ثلاثة أهداف أخرى.

وبالمثل يتطلع أبناء بافاريا إلى حسم بطولة الكأس المحلية أمام شتوتجارت في المباراة النهائية التي تقام في الأول من يونيو/حزيران المقبل على أرضية الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

برشلونة يُعارض دعم مشجعيه للفيلسوف

شهدت المباراة  التي جمعت  برشلونة وريال بيتيس على ملعب الكامب نو ،والتي فاز بها الفريق الكتلوني بأربعة أهداف لهدف ،برفع بعض الجماهير المحسوبة على برشلونة، لافتةً لدعم المدير الفني السابق للفريق بيب غوارديولا، وطالبت من خلالها باحترامه، بعدما كان الرئيس السابق خوان لابورتا، قد أشار في تصريحاته الأخيرة، إلى أن الرئيس الحالي للنادي ساندرو روسيل، لم يحترم أبداً إنجازات الفيلسوف.

لكن النادي الكتلوني، وطبقاً لقرار رسمي من إدارته، أجبر المشجعين على إزالة اللافتة من مدرجات الكامب نو على عجلة من أمرهم، بداعي تعارض الأمر مع استقرار الفريق وعدم أهمية الدعم الموجّه لغوارديولا، بحكم أنه سيصبح مدرباً جديداً لبايرن ميونيخ الألماني في الموسم المقبل.

 وكالات