اخبار
الرئيسية > رياضة > الإنقسامات تلاحق النادي الملكي ومورينيو يصب الزيت على النار
مورينيو

الإنقسامات تلاحق النادي الملكي ومورينيو يصب الزيت على النار

مورينور سيرحل عن مدريد، مورينيو باق، اخبار متناقضة تخرج بين حين واخر عن المدرب البرتغالي. ولا تقف البلبلة عن هذا الحد،اذ ان المشاكل التي يعاني منها النادي الملكي والتي خرجت الى الاعلام اصبحت واقعا لا يمكن انكاره ما دفع برئيس النادي  فلورنتينو بيريز الى المطالبة بالوحدة في المراحل الأخيرة من الموسم.

واخر فصول الخلاف تبادل الانتقادات بين المدرب جوزيه مورينيو ولاعبين في تشكيلة ريال مدريد عبر وسائل الاعلام. وبعد فشل الفريق في  بلوغ نهائي دوري أبطال اوروبا بالهزيمة على يد بروسيا دورتموند الألماني الأسبوع الماضي لم يبذل المدرب البرتغالي جهدا كبيرا لاخفاء امكانية مغادرته النادي. وعوض التهدئة أثار مورينيو الشقاق داخل النادي بتوجيه انتقادات لقائد الفريق وحارسه المحبوب إيكر كاسياس الذي استبعد من التشكيلة الأساسية مؤخرا لصالح دييغو لوبيز.

وقوبل كاسياس بالتحية من الجمهور في استاد برنابيو حين نودي على اسمه بين البدلاء في الاستاد قبيل المباراة التي انتصر فيها ريال 4-3 على ريال بلد الوليد يوم السبت الماضي بينما أطلق قطاع كبير من المشجعين صافرات استهجان حين نودي على اسم مورينيو.

كما أدلى بيبي المدافع الذي لطالما اعتبر مفضلا لدى مورينيو وسيرجيو راموس بتعليقات دعما لكاسياس في وسائل الإعلام. ما دفع برئيس النادي الى التصريح بان على  اللاعبين التوحد ”

يجب أن نتوحد من أجل الجماهير وأن نقدم كل ما لدينا. لاعبونا سيقومون بذل

 

مورينيو: دييغو لوبيز أفضل من كاسياس

أكد مورينيو أن دييغو لوبيز سيظل حارسا أساسيا للريال طوال فترة تدريبه للفريق، ولم يخف إعجابه به أكثر من قائد الفريق وحارسه العملاق ايكر كاسياس.

وصرح مورينيو “أود توضيح رسالتي لكي يفهما ويعيها الجميع، وهي أنني لدي مسؤوليات بصفتي مدربا لفريق كرة قدم، مثل اختيار من سيلعب. وأنا لا أقدم على ذلك دون تفكير وتحليل ودراسة لقراراتي لساعات طويلة، ومشاهدة المبارايات لمحاولة الوصول لقرار وفقا لرؤيتي. وبالنسبة لي أنا يروق لي اداء دييغو لوبيز كحارس مرمى أكثر من ايكر كاسياس”.

وأشار المدرب إلى الاسباب التى تبرر الاعتماد على دييغو كحارس أساسي للفريق الملكي، وهو الذي تم التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية بسبب إصابة قائد الفريق كاسياس.

وأوضح مورينيو “ليس لدي أي مشكلة شخصية ولاأرغب في إيذاء أي شخص، وأنا أحب دييغو لأنه يجيد استخدام قدميه في اللعب، فهو ينطلق ويهيمن على الكرات الهوائية. ايكر حارس رائع، لكني أفضل نوعا آخر من حراس المرمى”.

وأعترف بأنه يحق لكاسياس هو الاخر التصريح عمن يفضله من المدربين “فربما يفضل مدربا يمكن التحكم به”، مضيفا “أنا بصفتي مدرب الفريق يحق لى الافصاح عمن يروق لي كثيرا فى اللعب”.

أما عن تصريحات مدافع الفريق كليبر بيبي في المباراة السابقة أمام بلد الوليد والتي قال فيها أن على المدرب احترام إيكر كاسياس فكان رد مورينيو “مشكلة بيبي يمكن حلها بسهولة، هو مصاب بالإحباط بسبب فاران!”.

مدرب بورتو، تشيلسي و الإنتر السابق واصل تصريحاته “ليس من السهل على لاعب بعمر الـ31 أن يتقبل الجلوس على مقاعد البدلاء لحساب طفل بعمر الـ19 عام، هذا الطفل مميز جدًا، ومستقبل دفاع ريال مدريد فاران و راموس”.

وأضاف “اذا قالت الجماهير باني ليس لدي أدنى فكرة عن كرة القدم، سأتقبل ذلك ولكن بالنسبة لمدرب يحق له اختيار لاعبيه سواء دييغو وناتشو وفاران و ألبيول و كوينتراو. فهذا قراري أنا. ناتشو سيلعب لانه يعجبني تحسن مستواه وفاران لانه يمثل مستقبل الريال هو وراموس، أما ألبيول فلانه يستحق ذلك.. وفابيو سيلعب لانني ليس لدي خيار آخر فى ظل غياب مارسيلو، ودييجو لانه بالنسبة لي هو الافضل” .

وأضاف “أى مشجع مدريدي يرى أن كاسياس هو الافضل سأتقبل ذلك ولكن يتعين على الجميع قبول قراراتي كمدرب لريال مدريد”.

وانتهى نظريا أمل ريال في المنافسة على لقب الدوري لكنه سيدافع عن سجله الخالي من الهزيمة على أرضه في 42 مباراة متتالية في جميع المسابقات ضد ملقة الذي يعاني بدوره من أعراض نهاية الموسم.

ومنذ خروجه من دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا على يد دورتموند أيضا يواصل ملقة التراجع في سباق المنافسة على مركز بين الأربعة الأوائل في الدوري.

ويحتل الفريق حاليا المركز السادس برصيد 53 نقطة وتأثر بشدة بشائعات عن مستقبل المدرب مانويل بليجريني وربما حتى ملاكه القطريين.

وقال جوليو بابتيستا مهاجم ملقة البرازيلي للصحفيين “يجب أن ننهي العام بشكب جيد لكلا نفسد الموسم. سيكون من العار ألا نحصل على نقاط تساعدنا على اللعب في اوروبا.”

وتابع قائلا “رغم صعوبة الأمر يجب أن ننسى ما يحدث خارج الملعب. هناك العديد من المسائل التي لا علاقة لها بكرة القدم.. لكن الشيء المهم هو ما يتعلق بكرة القدم.”

ويحل اتليتيكو صاحب المركز الثالث ضيفا على سيلتا فيجو المهدد بالهبوط يوم الأربعاء ويتطلع لضمان بطاقة تأهل مباشر لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا.