اخبار
الرئيسية > اقتصاد > دبي تخطط مجدداً لبناء أعلى برج في العالم
برج خليفة

دبي تخطط مجدداً لبناء أعلى برج في العالم

تخطط دبي لبناء أعلى برج في العالم مجددا وذلك في محاولة للحفاظ على هذا السجل للاماراة خصوصا وان برج المملكة العربية السعودية سيتربع على عرش الابنية الشاهقة عند الانتهاء منه عام 2018.

وكشف رئيس مجلس شركة إعمار العقارية، محمد العبار، عن الخطط لبناء ناطحة السحاب  خلال المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2013 ، والذي حمل عنوان “كسر الحواجز وربط الأعمال” ونقلت الـ “سي ان ان ” عن العبار قوله  ” إن أحد الأسباب وراء اختيار إمارة دبي لبناء أعلى برج في العالم مرة أخرى، يكمن في الطموحات الكبيرة للإمارة والتي لم يحقق منها سوى عشرة في المائة”.

وأوضح العبار، أن التقنيات الحديثة التي وصل لها العالم اليوم تسمح ببناء برج أعلى من برج خليفة، وكأطول برج في العالم، وأن دبي كمدينة هي أحدث مدينة في المنطقة والعالم، حيث أن عمرها لا يتجاوز بضع عقود من الزمن، مقارنة بأبرز المدن العالمية التي عمرها يمتد لمئات السنين.

يشار إلى أن برج خليفة، يعتبر الأعلى في العالم، بارتفاع يصل إلى 830 مترا، عن سطح الأرض، في الوقت الذي تعمل فيه المملكة العربية السعودية حاليا على بناء برج المملكة، الذي سيرتفع عن الأرض بمسافة كيلومتر واحد، فالسؤال المطروح حاليا هو كم  سيبلغ ارتفاع برج دبي الجديد؟