اخبار
الرئيسية > رياضة > الأهلي يستعيد صدارة مجموعته في الدوري المصري لكرة القدم
الاهلي المصري

الأهلي يستعيد صدارة مجموعته في الدوري المصري لكرة القدم

استعاد الاهلي صدارة المجموعة الاولى بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم من انبي بالفوز على ضيفه سموحة 2-صفر يوم الثلاثاء.

وبهذا النصر ثأر الاهلي من خسارته في الدور الاول امام سموحة المنتمي لمدينة الاسكندرية الساحلية بهدف دون رد.

ورفع الاهلي رصيده الى 24 نقطة متقدما بنقطتين عن انبي بينما توقف رصيد سموحة عند 16 نقطة في المركز الثالث. ولدى الاهلي مباراة مؤجلة مع غزل المحلة.

وأكد حسام البدري مدرب الاهلي سعادته بالفوز وقال في تصريحات اذاعية “حققنا ثلاث نقاط مهمة للغاية ولنا مباراة مؤجلة سوف تساعدنا على تحقيق هدفنا بالاحتفاظ بالصدارة.”

واضاف عن مدافعه المصاب رامي ربيعة “ربيعة يبدو انه مصاب في الرباط الداخلي للركبة وسيخضع لفحص بالأشعة التشخيصية خلال ساعات.”

ورفض البدري الحديث عن مفاوضاته مع أهلي طرابلس الليبي قائلا “لم أوقع أي عقود حتى الان …. تركيزي حاليا منصب على مباراة البنزرتي التونسي.”

وتعادل الاهلي خارج ارضه مع البنزرتي التونسي في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال افريقيا لكرة القدم ويخوض لقاء الاياب في مطلع الاسبوع المقبل.

وضع أحمد عبد الظاهر فريق الاهلي في المقدمة في الدقيقة 26 من مدى قريب. وعزز عماد متعب تقدم الاهلي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 69 من كرة عرضية لعبها عبد الظاهر.

ومن جانبه أكد شوقي غريب مدرب سموحة ان الاهلي سنحت له فرصتان ونجح في استغلالهما وتحقيق الفوز.

وقال غريب “الاهلي نجح في استغلال فرصتين بواقع واحدة في كل شوط … أهدرنا ثلاث فرص في الشوط الاول كانت كفيلة بتغيير مجريات المباراة.”

وفي مباراة اخرى تعادل بتروجيت مع الانتاج الحربي بهدف لكل منهما. انتزع بتروجيت المقدمة بهدف مروان محسن قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول مستغلا كرة عرضية من اسامة محمد.

وأدرك عبد الرحمن احمد التعادل للانتاج الحربي في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني.

ورفع بتروجيت رصيده الى 13 نقطة في المركز الخامس بالمجموعة الثانية بينما الانتاج الحربي في المركز التاسع والاخير وله خمس نقاط.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء ثأر طلائع الجيش من هزيمته امام الاتحاد السكندري في الدور الاول وتغلب عليه خارج ارضه 2-1 في المجموعة الثانية.

تقدم الاتحاد بهدف محمود فتحي في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بتسديدة من ركلة حرة على حدود منظقة الجزاء سكنت شباك عماد السيد حارس طلائع الجيش.

لكن تقدم الاتحاد المنتمي لمدينة الاسكندرية لم يدم طويلا إذ أدرك حسام حسن التعادل لطلائع الجيش بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بعد ان تلقى تمريرة من أيمن حفني واخترق دفاع الاتحاد وسدد في مرمى الهاني سليمان حارس الاتحاد.

واضاف البديل وليام جيبور الهدف الثاني لطلائع الجيش في الدقيقة 80.

وبهذا الفوز رفع طلائع الجيش رصيده الى 14 نفطة متقدما الى المركز الرابع في المجموعة الثانية بينما تجمد رصيد الاتحاد عند سبع نقاط في المركز الثامن وقبل الاخير.

ويتصدر الزمالك المجموعة الثانية برصيد 30 نقطة بفوزه بمبارياته العشر التي خاضها حتى الان في الدوري متقدما بفارق سبع نقاط عن الاسماعيلي صاحب المركز الثاني.

رويترز