اخبار
الرئيسية > رياضة > دورتموند يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
دورتموند المتأهل

دورتموند يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد

صمد بروسيا دورتموند الالماني في وجه هجوم عاصف من ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات ليحجز بطاقة الصعود الى المباراة النهائية في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم رغم هزيمته في ملعب الفريق الاسباني 2-صفر يوم الثلاثاء.

وصعد دورتموند للمباراة النهائية بفضل فوزه بمباراة الذهاب 4-1 في المانيا وبمجموع المباراتين 4-3.

وبدا ريال مدريد في حالة غير جيدة قبل ان يدفع مدربه جوزيه مورينيو باللاعب الفرنسي كريم بنزيمة الذي غير شكل اداء الفريق .

وافتتح بنزيمة التسجيل في الدقيقة 83 من مدى قريب قبل ان يضيف المدافع سيرجيو راموس الهدف الثاني بعد خمس دقائق من تسديدة قوية بالقرب من المرمى.

وضغط ريال مدريد الذي خسر مباراة الذهاب 4-1 في المانيا بغية احراز هدف يمنحه بطاقة الصعود لكن الدقائق مرت سريعة ونجح دورتموند في الحفاظ على النتيجة وانتزاع بطاقة الصعود للنهائي.

وسوف يلعب دورتموند الذي بلغ المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ احرازه اللقب عام 1997 امام الفائز من لقاء مواطنه بايرن ميونيخ مع برشلونة في المباراة النهائية على استاد ويمبلي في لندن يوم 25 مايو ايار المقبل.

مورينيو: الريال سيفوز بلقب الابطال عاجلاً ام اجلاً

اعرب المدير الفني البرتغالي لنادي ريال مدريد جوزيه مورينيو عن خيبة كبرى تعرض لها بعد خروج فريقه من دوري ابطال اوروبا، معتبراً مباراة الذهاب بالأخص كانت من العوامل الأساسية في خروج النادي الملكي. واضاف البرتغالي ان فريقه حصل على العديد من الفرص الخطيرة، كما لم يُجازف دورتموند ورغم ذلك تحصلوا على فرص ، لقد تفوقنا عليهم وكُنّا قريبين للغاية من الفوز.

واشار المدرب البرتغالي الى ان المهم أن الريال سيفوز بهذا اللقب عاجلًا أم آجلًا، لكن في الوقت الحالي لم نحقق أي شيء.

ولمح مورينيو الى امكانية عودته الى تشيلسي بعد ان قال  “أنا أعرف أنني محبوب في إنكلترا، وأعلم أنني محبوب من عدة أندية، خاصة نادٍ واحد بعينة. أنا محبوب من الإعلام والمشجعين الذين يعاملونني بطريقة عادلة، في وقت أن الأمر مختلف في إسبانيا لأن هناك الكثير من الناس يكرهونني. “

كاسياس يقدم اعتذاره لجمهور الريال

نشر كاسياس  عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة له مع سيرجيو راموس بعد مباراة الاياب في البيرنابيو امام دورتموند  وعلق عليها قائلاً :”نحن ندين لكم بالسعادة.”

وشكر كاسياس الجماهير قائلا :” نحن مدينون للجماهير بلحظات من السعادة في المستقبل مؤكدا بأنه لازال هناك كأس الملك ومن بعده كأس السوبر الاسباني مشيرا الى ان جمهور ريال مدريد لا يستحق ان يعيش مثل تلك العقبات مع الريال.”

الونسو: كنا بحاجة للمزيد من الوقت للتاهل

اعرب متوسط ميدان ريال مدريد تشابي ألونسو ، عن تقبله الاقصاء امام بوروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا. واضاف الونسو انها كانت ليلة صعبة ، كُنّا على وشك تحقيق التأهل ولكنني أتصور أننا كُنّا في حاجة إلى وقت أكبر من أجل احراز الهدف الثالث الذي اعتبره كان سيصل فعلًا، تأخرنا في احراز الهدف الأول لم يُساعدنا أبدًا. أُتيحت لنا فرصًا كثيرة ولكن لم نوفق.
  

وكالات