اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > باسم يوسف ضمن لائحة “التايم” لاكثر الشخصيات تأثيرا في العالم
باسم يوسف

باسم يوسف ضمن لائحة “التايم” لاكثر الشخصيات تأثيرا في العالم

اختارت مجلة “تايم” الاميركية الاعلامي الساخر باسم يوسف ضمن لائحتها لاكثر مئة شخصية مؤثرة عالميا، وتم اختيار باسم ضمن فئة الرواد وعلق جون ستيورات الاعلامي الاميركي الساخر وصاحب الفكرة الاصلية للبرنامج الذي يقدمه يوسف بنسخته العربية بقوله ان الفرق بينه وبين باسم ان الاخير يقدم انتقادته في بلد ما زال يختبر الحرية ولذلك فهو يدفع اثمانا باهظة لما قدمه.

كما اعلن موقع يوتيوب عن نيته تكريم برنامج “البرنامج” الذى يقدمه يوسف بعد ان حققت الفيديوهات الخاصة نسبة مشاهدة عالية جدا.

اما في مصر فالتحقيقات مستمرة مع مالك قنوات “سي بي سي “التي تعرض برنامج “البرنامج” في بلاغات تتعلق باهانة الرئيس محمد مرسي اضافة الى باسم يوسف نفسه الذي يواجه دعاوى بتهم اهانة الرئيس وازدراء الاديان وهي التهم نفسها التي سبق وان اعتقل واخلي سبيله بكفالة فيها.

وينتقد يوسف في برنامجه الساخر سياسة الاخوان في مصر كما ينتقد الرئيس مرسي باسلوبه الساخر المعروف، ومؤخرا أثارت الاغنية التي تم تقديمها خلال احدى حلقات البرنامج تحت عنوان ” قطري حبيبي” والتي ينتقد فيها سياسة قطر في مصر حرب كلامية بين اعلاميين قطريين ومصريين وصلت الى حد الاهانات.

وقد أثارت هذه الاغنية حفيظة عدد من الاعلاميين القطريين الذين هاجموا يوسف وطالبوا بمحاكمته.

يذكر ان برنامج “البرنامج” يحظى بنسبة مشاهدة عالية جدا كما حقق ارقاما هائلة على يوتيوب.