اخبار
الرئيسية > اقتصاد > بلبلة التغريدة المزيفة على حساب اسوشيتد برس تهز الأسواق الأميركية
التغريدة التي أثارت الذعر

بلبلة التغريدة المزيفة على حساب اسوشيتد برس تهز الأسواق الأميركية

اخترق قراصنة حساب وكالة أنباء أسوشيتدبرس على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الثلاثاء وأرسلوا تغريدة كاذبة عن حدوث انفجارين في البيت الابيض مما هز أسواق المال في الولايات المتحدة لفترة وجيزة.وقال المتحدث باسم أسوشيتدبرس بول كولفورد لرويترز ان الرسالة التي ذكرت أيضا ان الرئيس الامريكي باراك أوباما أصيب بجراح كاذبة  دون ان يقدم على وجه السرعة مزيدا من التفاصيل.

وتم تعليق حساب الوكالة على “توتير” بعد نشر هذه التغريدة الكاذبة، ونصح بتجاهل كافة التغريدات المنشورة على حسابها ولأجل غير مسمى.

وجاء في التغريدة: “خبر عاجل: إنفجاران في البيت الأبيض، وباراك أوباما مصاب”.وتسببت هذه التغريدة في هبوط حاد لمؤشري” ستاندرد اند بورز” و “داوو جونز” وذلك بمعدل 150 نقطة قبل تعافيهما. ويقوم مكتب التحقيقات الفدرالي بالتحقيق في هذه الحادثة.

وسارع الناطق باسم البيت الأبيض جاي كارني في مؤتمر صحافي بعد نشر التغريدة الزائفةالى الاعلان “إن الرئيس الأميركي باراك أوباما بخير”، مضيفاً “تعافت الأسهم المالية بسرعة”.ونشرت وكالة “أسوشيتد برس” على حسابها على “توتير” بأن حسابها اخترق، وبأن التغريدة حول هجمات ضد البيت الأبيض عارية من الصحة.

وأضافت الوكالة أن القرصنة على حسابها على “توتير” جاءت بعد محاولات متكررة من قبل قراصنة الإنترنت لسرقة كلمات المرور الخاصة بصحفيين فيها.وقال الناطق باسم الوكالة بول كولفورد إنه “تم تعليق حساب “توتير” الخاص بالصحيفة بعد تعرضها للقرصنة ، مضيفاً “فتح تحقيق حول هذا الموضوع”.

وتبنت مجموعة مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد إختراق حساب “توتير” التابع للوكالة، وقالت في تغريدة نشرتها على الموقع “الجيش السوري الإلكتروني يمتلك الآن وكالة اسوشيتد برس، إلى اللقاء أوباما”.