اخبار
الرئيسية > رياضة > برشلونة في اسوأ أداء له يخسر أمام البايرن برباعية نظيفة
ميسي

برشلونة في اسوأ أداء له يخسر أمام البايرن برباعية نظيفة

لقن بايرن ميونيخ الالماني ضيفه برشلونة الاسباني درسا في فنون اللعبة بعدما تغلب عليه باربعة اهداف دون مقابل يوم الثلاثاء في ذهاب قبل نهائي دوري ابطال أوروبا لكرة القدم. ولم يتمكن برشلونة بطل أوروبا عامي 2009 و2011 من الصمود امام قوة وسرعة وضغط بايرن لينال الفريق الاسباني أقسى هزيمة له خلال ما يقرب من ست سنوات ويعادل اسوأ نتيجة له في مسابقة قارية.

وامام 68 الف متفرج في معقل بايرن شاهد المتفرجون ما يبدو انه نهاية عصر برشلونة وخاصة في الشوط الثاني. وبعدما افتتح التسجيل لبايرن اختتم توماس مولر الرباعية كما صنع الهدف الثاني لماريو جوميز ليواصل الفريق المتوج حديثا بلقب الدوري الالماني موسمه الرائع.

وقال كارل هانز رومينيجه رئيس بايرن للصحفيين “لعبنا بشكل رائع اليوم. لم اشاهد ليلة مثل هذه مع وجودي لفترة طويلة في الملاعب.”واضاف “اعتقد اننا جميعا شاهدنا ان ليونيل ميسي لم يكن لائقا بشكل كامل. امامنا الان فرصة جيدة للغاية من أجل الوصول الى المباراة النهائية.”

وعاد الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة للملاعب بعد تعرضه لاصابة في العضلات الخلفية لكنه لم يترك بصمة واضحة في هجوم فريقه بينما ابتعد الثنائي تشابي واندريس انيستا عن تألقهما المعهود في خط الوسط.ورغم الانتصار الكبير الا ان الشكوك احاطت بالهدفين الثاني والثالث لبايرن.

وبدا ان جوميز في موقف تسلل عندما ضاعف تقدم بايرن بعد مرور اربع دقائق من زمن الشوط الثاني كما زعم برشلونة ان مولر اعاق خوردي البا الذي كان يحاول عرقلة ارين روبن قبل ان يضيف الجناح الهولندي الهدف الثالث لصاحب الارض بعد 24 دقيقة.وجاء هدفان بعد ركلتين ركنيتين وهو ما يوضح نقاط ضعف دفاع برشلونة في غياب كارليس بويول بسبب الاصابة.

وقال خوردي رورا مساعد مدرب برشلونة وهو يشير للقاء العودة في اسبانيا يوم أول مايو ايار المقبل “المعجزات صعبة جدا ومن الصعب للغاية تعويض الهزيمة بنتيجة 4-صفر.”واضاف “لكن واجبنا يقتضي ان نكافح حتى النهاية وهذا ما سنفعله.”

وعلى أرضية الملعب الغارقة في المياه لم يلمس لاعبو بايرن الكرة في أول دقيقة بعد تمريرات سلسة معتادة من برشلونة.وسدد روبن كرة في وقت مبكر تصدى لها الحارس فيكتور فالديس بعد تمريرة بارعة بكعب القدم من الاسباني خابي مارتينيز قبل ان يستحوذ برشلونة مرة أخرى على الكرة لفترة طويلة.

لكن بايرن الذي وصل لنهائي كأس المانيا ايضا هذا الموسم بدا أكثر خطورة بعد ذلك ولم يكن تقدمه مفاجأة بعد ركلة ركنية نفذها الفرنسي فرانك ريبري في الدقيقة 25.ووصلت الركلة الركنية الى روبن في الناحية الأخرى من منطقة جزاء برشلونة وأرسل الجناح الهولندي تمريرة عرضية بقدمه اليمنى الى المدافع دانتي ليسددها برأسه ناحية مولر الذي انقض على الكرة ليودعها الشباك بقوة.واهتزت شباك برشلونة مرة أخرى اثر ركلة ركنية بعد مرور اربع دقائق من زمن الشوط الثاني عندما ارتقى مولر عاليا ليحول الكرة برأسه الى جوميز الذي اودعها المرمى وسط شكوك بوجود تسلل.

وسدد مولر وريبري بعيدا عن المرمى واقترب روبن من التسجيل بضربة رأس بعد ركلة حرة.واعتمد برشلونة على ارسال التمريرات الطويلة الى الامام في محاولة لاختراق دفاع بايرن لكن دون فائدة.ورغم خروج جوميز ونزول المدافع لويس جوستافو بدلا منه في الدقيقة 71 والنتيجة تشير لتقدم بايرن 2-صفر لم يهدأ الفريق الالماني.

وبعد دقيقتين شق روبن طريقه وسط دفاع برشلونة ناحية اليمين وسدد الكرة بقدمه اليسرى ليضيف الهدف الثالث لبايرن رغم ان مولر بدا انه اعاق طريق البا مدافع الفريق الاسباني.واجهز مولر على برشلونة تماما عندما حول تمريرة عرضية من ديفيد الابا الى داخل الشباك ليختتم رباعية بايرن مع تبقي ثماني دقائق على النهاية.وسيحاول برشلونة الان ان يصبح أول فريق ينجح في تعويض هزيمته بفارق اربعة اهداف في ادوار خروج المهزوم بدوري الابطال من أجل الوصول الى المباراة النهائية على استاد ويمبلي في لندن خلال مايو ايار القادم.

وقال يوب هينكس مدرب بايرن “نجحنا في تحليل برشلونة بامتياز. رغم معاناتنا قليلا في البداية سيطرنا على مجريات اللعب وفرضنا اسلوبنا في كرة القدم. يجب ان اقول اننا قدمنا عملا رائعا.”

رورا: اخطاء الحكم قاتلة وبايرن تفوق

من جهته أشار مساعد المدير الفني لنادي برشلونة خوردي رورا  أن بايرن ميونخ الألماني كان متفوقا على فريقه، واشتكى الاسباني من الأخطاء التحكيمية للحكم المجري فيكتور كاساي. واعتبر ان الحكم لم يكن جيدا على الاطلاق، لقد أخطأ في كرات حاسمة، لكن هذا ليس مبررا أو عذرا للهزيمة. واضاف ان بايرن  قدم مباراة كبيرة، وكان متفوقا.

ميسي: علينا ان نبدأ بالتفكير في الموسم القادم

أكد مهاجم نادي برشلونة ليونيل ميسي ان خصمه بايرن ميونخ كان الأفضل في كل شيء،” كانوا أكثر قوة وتفوقوا علينا، واستحقوا الفوز في المباراة “. واعتبر ميسي انه من العار الخسارة برباعية، ولم يستطع أن يفعل أي شيء، مؤكداً انه وفي مباراة الإياب الفريق سيحاول، رغم اعترافه أن الأمر صعب جدًا. واضاف “ان لم يستطع  البلوغرانا  فعل أي شيء أمامهم فعلينا التفكير في الموسم القادم”.

 روبن: لعبنا كفريق ولم نسمح لبرشلونة بالتحكم باللعب

اعتبر المهاجم الهولندي لنادي بايرن ميونيخ ارين روبن ان  مفتاح الأداء المميز الذي ظهر به والفوز الذي حققه على نادي برشلونة هو لعبهم  لعبنا واحد،” قاتلنا من أجل الكرة في كل متر من الملعب، أدينا مباراة عظيمة. لن ننسى أبدًا أن هُناك مباراة إياب، دعونا نبقى في حالة التركيز السائدة ولا نتحدث كثيرًا، فقط نلعب كرة القدم”.

واضاف روبن ان البايرن لم يعط برشلونة أي فرصة للعب كرة القدم بطريقتهم.

تشافي: لا أعذار  كنا سيئين

اعتبر تشافي هيرنانديز لاعب فريق برشلونة أن الخسارة التي تلقاها فريقه أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 4-0 في نصف نهائي دوري ابطال أوروبا هي الأسوأ على الإطلاق. وقال اللاعب:” لقد كانت الخسارة الأسوأ على الإطلاق لقد كانوا الأفضل ولن امانع أن أقول هذا”.

وأضاف:” مستحيل ان نعود فى لقاء الإياب سيكون صعب لكننا سنحاول من أجل النادي والمشجعين، لا أعذار لقد كنا سيئين كانوا الفريق الأفضل وعلينا تهنئتهم” .

لام: لم اتفاجأ بالنتيجة وقادرون على الفوز على اي فريق

اشار قائد نادي بايرن ميونيخ فيليب لام ، انه  لم يتفاجأ من النتيجة الكبيرة التي حققها فريقه على برشلونة على ملعب الأليانز آرينا ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. مثنياً على اداء لاعبي فريقه الذين استطاعوا تقييد لاعبي برشلونة طيلة مجريات المباراة. واضاف لام إنه من المعروف جدًا أن برشلونة يُعاني في الكرات الهوائية، على الصعيد الدفاعي أغلقنا المساحات بالشكل المناسب مما كان مفتاح تحقيق هذا الانتصار. بالطبع استطيع فهم ما حدث، نحن بمقدورنا الفوز على أي فريق في العالم أيًا كان.

 وكالات