اخبار
الرئيسية > رياضة > فيتل يعزز صدارته بفوزه بسباق البحرين للعام الثاني على التوالي
فيتيل يحتفل بفوزه

فيتل يعزز صدارته بفوزه بسباق البحرين للعام الثاني على التوالي

عزز الالماني سبستيان فيتل بطل العالم وسائق رد بول موقعه في صدارة ترتيب الفورمولا 1 للسيارات عقب فوزه بسباق جائزة البحرين الكبرى للعام الثاني على التوالي. اوبهذا الفوز يتقدم فيتيل بفارق عشر نقاط على أقرب منافسيه بعد مرور اربع جولات من الموسم الحالي.

وفي سباق دون حوادث كبرى داخل الحلبة تفوق فيتل (25 عاما) بفارق 9.1 ثانية على الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس وصاحب المركز الثاني.وهذا الفوز يرفع رصيد فيتل  الى 28 انتصارا في مشواره.وقال فيتل”سيطرنا اليوم بقوة. بالتأكيد تمتعنا بسرعة أكبر مما توقعنا.”وحل  الفرنسي رومان جروجان سائق لوتس في المركز الثالث لتكتمل منصة التتويج بنفس تشكيلة العام الماضي.

وعادل البريطاني بول دي ريستا أفضل نتيجة له في مشواره وتصدر السباق لثلاث لفات قبل ان يحتل المركز الرابع مع فورس انديا.ونافس دي ريستا بقوة على المركز الثالث قبل ان يفقده قبل ست لفات من النهاية لصالح جروجان الذي صعد لمنصة التتويج لاول مرة هذا الموسم. واحتل الونسو المركز الثامن.

وارتقى البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الى المركز الثالث في الترتيب  بعدما انتزع المركز الخامس قوية من  مارك ويبر سائق رد بول في اللفات الاخيرة.واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق مكلارين المركز السادس. وجاء ويبر في المركز السابع وباتون في المركز العاشر وهو ما حرم الفنزويلي باستور مالدونادو من الحصول على نقطته الأولى في الموسم الحالي مع وليامز.وتصدر روبزرج السباق في البداية لكنه لم يتمكن من التصدي لضغط فيتل فيما تقدم الونسو للمركز الثاني قبل ان يتوقف في حارة الصيانية في لفتين متتاليتين.

وكالات