اخبار
الرئيسية > سياحة وسفر > الخطوط الجوية البريطانية ترفع الحظر عن إستخدام الاجهزة الالكترونية

الخطوط الجوية البريطانية ترفع الحظر عن إستخدام الاجهزة الالكترونية

أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية عن السماح لركاب طائراتها باستخدام الأجهزة الإلكترونية من هواتف وحواسب محمولة على متن الطائرة من لحظة الركوب وحتى الخروج منها لتكون بذلك أول شركة طيران في أوروبا ترفع القيد عن مستخدمي الأجهزة المحمولة خلال الرحلات الجوية.

وقد كانت الهيئة العامة للطيران المدني قد وضعت قوانين جديدة تسمح لشركات الطيران بتسهيل شروط السلامة العامة المطلوبة من الركاب، ولكن يشترط تطبيق الخصائص التقنية التي تضمن أمن الطائرة عند استخدام الركاب للأجهزة الإلكترونية. وتمكنت شركة الخطوط الجوية البريطانية من الحصول على موافقة الهيئة العامة للطيران بعد تنفيذ الشروط التقنية المطلوبة للسماح لركابها باستخدام الهواتف الذكية والحواسب المحمولة واللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

ولكن يشترط فصل مستقبل شبكة الـ”واي فاي” في الحواسب المحمولة، كما يجب تفعيل “الوضع الآمن” في الهواتف وأجهزة الإتصال الأخرى لحجب الإشارات الكهرمغناطيسية الناتجة عن إجراء الإتصالات أو إرسال الرسائل النصية القصيرة. بكلمات أخرى، يمنع استخدام الهاتف للاتصال والمراسلة! كما أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يحق لطاقم الطائرة حظر استخدام الأجهزة الإلكترونية إن استدعت الحاجة في حالات معينة، ويستوجب على الركاب تنفيذ أوامر الطاقم دائماً.