اخبار
الرئيسية > ثقافة > بالصور: إنهيار سقف مسرح «أبولو» العريق على زائريه في لندن

بالصور: إنهيار سقف مسرح «أبولو» العريق على زائريه في لندن

سقط عدد غير معروف من الضحايا، إثر انهيار جزء من سقف أحد المسارح الشهيرة في وسط لندن، أثناء أحد العروض المسرحية، بحسب ما أكدت شرطة العاصمة البريطانية “متروبوليتان” مساء الخميس. وقالت شرطة لندن، على صفحتها بموقعه “تويتر”، إن انهيار السقف، الذي وقع في حوالي الساعة 8:15 مساءً، في مسرح “أبولو”، تسبب في محاصرة عدد من الحضور تحت الأنقاض، وأدى إلى وقوع ضحايا، لم يمكن حصرهم على الفور.

ونقل عن  شهود عيان أنهم شاهدوا عدداً من الناس يفرون من المسرح، وقد كساهم الغبار، فيما هرعت سيارات الإطفاء إلى المبنى الذي يقع بجوار ميدان “بيكاديللي”، في قلب لندن، ولا توجد أي مؤشرات على اندلاع حريق.

وفرضت قوات الشرطة طوقاً أمنياً حول المكان، وأغلقت الشوارع المؤدية إليه، فيما تواصل فرق الإنقاذ جهودها لانتشال الضحايا.

وفي وقت لاحق من مساء الخميس، أكدت شرطة “متروبوليتان” أن جميع المحاصرين تحت الأنقاض، تم تحريرهم بنجاح، وذكرت أن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح “خطيرة”، فيما لم يتم تأكيد سقوط أي وفيات.

وارتفع عدد المصابين الى  127 ، وذلك حسب ما أفادت هيئة الإسعاف البريطانية، والتي صرحت بأنها عالجت 67 منهم في مكان الحادث، وتم نقل 51 البقية إلى المستشفى.

وأضافت أن المؤشرات الأولية ترجح سقوط  75 جريحا، من بين نحو 700 شخصاً كانوا متواجدين داخل المسرح وقت الحادث، ولفتت إلى أن الحافلات العامة “لندن باص”، قامت بنقل عدد من الجرحى إلى المستشفيات.

يُذكر أن مسرح أبوللو، الذي تم افتتاحه عام 1901، والمكون من أربعة طوابق، يضم 755 مقعداً.