اخبار
الرئيسية > رياضة > زيارة المصارع جون سينا للسعودية بين مرحب ورافض

زيارة المصارع جون سينا للسعودية بين مرحب ورافض

قبل شهرين من موعدها، بدأت زيارة يزمع نجم المصارعة الاستعراضية جون سينا القيام بها للسعودية في إثارة النقاش في المملكة.

وووجّه سينا رسالة لمتابعيه في السعودية، وذلك عبر فيديو مصور بثه الموقع الرسمي للاتحاد العالمي للمصارعة الحرة الترفيهية WWE بنسخته العربية، طالبهم فيه بحضور أول عرض للمصارعة الحرة سيقام في المملكة العربية السعودية، وتحديدا في الرياض أيام 13 و 14 و 15 فبراير/شباط، قائلا “أريدكم أن تأتوا لتشاهدوني كيف أطبق قبضتي على راندي أورتين.” ورحّب شباب بالزيارة معتبرين إياها فرصة للترويح عن النفس والتعرف على هذا النوع من الاستعراضات، مثلما ورد في تعليقات مغردين.

وقال مغرد اسمه فيصل: اتمنى تواجد اسود الهيئة في الحلبة ليحتسبوا عليه ويا ليت تكون بدون حكم كي يأخذ راحته.

غير أنّ هناك من يرفض الزيارة ومن ضمنهم المغردة أريج التي كتبت “لا مرحباً بالمصارع “جون سينا” في المملكة … لا تنقصنا مصارعات.” كما قال مغرد آخر “معقولة لحد الآن هناك ناس تصدق ان مشاهد المصارعين حقيقة وليست تمثيل؟!؟”

وانتقل النقاش إلى أعمدة الصحف حيث يرفض الكاتب الصحفي خالد السليمان وصول المصارع “جون سينا” إلى السعودية لتقديم عروض المصارعة، مؤكداً أن المملكة ليست بحاجة إلى حلبات مصارعة، بل مسارح فنون يتبارى عليها الموهوبون لإظهار معاني الإنسانية لا وحشيتها!

وفي مقاله “جون سينا عندنا؟! لا مرحباً لا مرحباً!” بصحيفة “عكاظ” يقول “السليمان”: قبل سنوات  كنت سأقول: يا مرحباً يا مرحباً، لكن تجربتي القاسية مع هوس أطفالي بهذا الـ”جون سينا” تجعلني اليوم نافراً من فكرة زيارته للمملكة، ومستعداً لمنازلته في أي حلبة رغم انتحارية الفكرة!”.

ويضيف “السليمان”: طيلة أعوام، تحوَّل كل ركن في منزلي إلى حلبة مصارعة تتطاير فيها الأجساد وتتقاذف فيها الوسائد، وتتعالى فيها الصرخات، حتى خُيِّل إليَّ -في بعض الأحيان- أن هذا المنزل جزء من حلبة (ماديسون سكوير) بنيويورك! طيلة أعوام، امتلأت الأرفف بصور المصارعين الأشداء ومجسمات أجسادهم الضخمة، والآن عندما أسدل الصغار الستار على ذكراه، جاء يريد أن يسطو على عقولهم من جديد ويُغِير عليهم في عقر دارهم؟! لا مرحباً لا مرحباً!.

وسيشارك في بطولة المصارعة في السعودية أفضل المصارعين في العالم، وستقام النزالات على حلبة رسمية تابعة للاتحاد العالمي، وسيكون مكان الحدث “غرين هولز ستاديوم” في الرياض.

سي ان ان – وكالات