اخبار
الرئيسية > رياضة > ريبيري أفضل لاعب في البوندسليغا و سواريز لاعب العام في إنكلترا

ريبيري أفضل لاعب في البوندسليغا و سواريز لاعب العام في إنكلترا

حصل الدولي الفرنسي فرانك ريبيري نجم فريق بايرن ميونخ، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” في عام 2013.  وتصدر ريبيري وفقاً للموقع الرسمي للبوندسليغا القائمة في عملية التصويت التي شارك فيها قادة الأندية الـ 18 في الدوري. وحصد ريبيري، الفائز مع الفريق البافاري برباعية تاريخية (ثنائية الدوري والكأس محلّياً ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي)، حصد بذلك الجائزة الشخصية الثالثة هذا العام، بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب في فرنسا. كما دخل فرانك ريبيري القائمة المختصرة من ثلاثة لاعبين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، الفائز بها في السنوات الأربع الأخيرة.

من جهته فاز النجم الأوروغوياني لويس سواريز لاعب نادي ليفربول بجائزة لاعب العام في إنكلترا، التي يمنحها اتحاد مشجعي كرة القدم في المملكة المتحدة. وتسلم سواريز الجائزة في ستاد “الأمارات” بعاصمة الضباب لندن، بعد أن تمكن من حصد أكثر من 500 ألف صوت ،متفوقا بذلك على روبين فان بيرسي وخوان ماتا وزاباليتا وكريستيان بنتيكي ولايتون باينز.

وصرح لويس لوسائل الإعلام عقب فوزه بالجائزة:” أعتقد أنه من الإنصاف القول أن العام الماضي كان حافلًا بالأحداث بالنسبة لي، وهذه الجائزة ليست لي فقط، بل لزملائي بالفريق والادارة والجهاز الفني وجماهير ليفربول”. الجدير بالذكر أن  سواريز نال الجائزة بعد أداء رائع وأهداف بالجملة مع الريدز بعد عودته من عقوبة الإيقاف 10 مباريات من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إثر حادثة الـ”عضة” الشهيرة للاعب تشيلسي برانيسلاف إيفانوفيتش الموسم الماضي.