اخبار
الرئيسية > رياضة > المان سيتي يهزم آرسنال وبايرن يعزز صدارته وريال مدريد يقع في كمين أوساسونا

المان سيتي يهزم آرسنال وبايرن يعزز صدارته وريال مدريد يقع في كمين أوساسونا

اكتسح فريق مانشستر سيتي ضيفه أرسنال متصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بستة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء القمة الذي جمعهما  على ستاد “الاتحاد” بمدينة مانشستر، ضمن منافسات المرحلة الـ 16 من البريمييرليغ.

وبدأ السيتي اللقاء بهجوم ضاغط أسفر عن هدف سريع أحرزه المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الدقيقة الـ 14 بتسديدة رائعة في الزاوية اليمنى، بعد تمريرة رأسية من مواطنه ديميكيليس بعد ضربة زاوية من الجهة اليمنى. وأدرك ثيو والكوت التعادل للمدفعجية بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 31، وذلك بعد عرضية على طبق من ذهب من الجهة اليسرى من صانع الألعاب الألماني مسعودل أوزيل الذي تلقى كرة من زميله.

وبعد ذلك تلقى أرسنال ضربة موجعة مزدوجة عندما وضع المهاجم الإسباني ألفارو نيغريدو أصحاب الأرض في المقدمة مرة أخرى بهدف سجله في الدقيقة الـ 39 بعد تمريرة عرضية من المدافع الأرجنتيني زاباليتا من الجبهة اليمنى، وإصابة مدافعه الفرنسي كوسيلني مما اضطر المدرب الفرنسي أرسين فينغر الى استبداله بزميله فيرمايلين.

كما تلقى السيتي ضربة موجعة مع بداية الشوط الثاني إثر إصابة هدافه أغويرو ليضطر المدرب التشيلي بيللغريني لاستبداله بالإسباني خيسوس نافاس. وعزز البرازيلي لويس فيرناندو تقدم أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث لهم في الدقيقة الـ 50، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى. وانعش والكوت آمال المدفعجية في الدقيقة الـ 63 بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له ولهم من تمريرة رمسي. ولكن فرحة الضيوف لم تدم طويلا فقد أحرز الإسباني دافيد سيلفا الهدف الرابع لمانشستر في الدقيقة الـ 63 بعد تمريرة مواطنه نافس من الجهة اليمنى. وعاد باولينيو وأحرز الهدف الشخصي الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة الـ 87 بمجهود فردي.

وسجل الألماني بير ميرتيساكر الهدف الثالث للأرسنال في الدقيقة الأولى المحتسبة من الوقت الضائع، قبل أن يختتم توريه مهرجان الأهداف بتسجيله السادس من ضربة جزاء حصل عليها زميله جيمس ميلنر بعد تعرضه لعرقلة من قبل الحارس البولندي فويتسخ تشيزني داخل المنطقة.

تشيلسي يتجاوز كريستال بالاس 

تشيلسي

قق فريق تشيلسي فوزا بشق الأنفس على ضيفه المتواضع كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف واحد . وضع المهاجم الإسباني فرناندو توريس البلوز في المقدمة بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة الـ 16، ورد المغربي مروان الشماخ بهدف التعادل سجله في الدقيقة الـ 29. غير أن البرازيلي راميرز سانتوس أحرز الهدف الثاني للفريق اللندني في الدقيقة الـ 35 من زمن الشوط الأول. ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 33 نقطة، وانفرد بمركز الوصافة متجاوزا بفارق ثلاث نقاط ليفربول الذي سيلعب في ضيافة توتنهام يوم الأحد.

 

ريال مدريد يقع في كمين أوساسونا 

سقط ريال مدريد في فخ التعادل أمام ضيفه أوساسونا (2-2) .و ضرب أصحاب الأرض بقوة في البداية وتقدموا بهدفين متتاليين أحرزهما المهاجم أوريول رييرا في الدقيقتين الـ (16 و 39). وتلقى الفريق الملكي ضربة موجعة ثالثة في الدقيقة الـ 44 بعد طرد قائده المدافع سيرخيو راموس، ولكن بالرغم من ذلك قلص زميله الشاب إيسكو النتيجة بهدف سجله في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى.

ريال

وأدرك المدافع البرتغالي بيبي التعادل للميرنجي بهدف سجله في الدقيقة الـ 79 بعد دقيقة فقط من طرد التشيلي فرانشيسكو سيلفا لاعب أسوسونا لتلقيه الانذار الثاني في غضون أربع دقائق فقط. واكتفى العملاق المدريدي بنقطة يتيمة أضافها الى رصيده الذي وصل الى 38 نقطة في المركز الثالث. بينما رفع أوساسونا الذي كان قد فرض التعادل على برشلونة (0-0) في الأسبوع التاسع، رصيده الى 14 نقطة، ويحتل المركز السادس عشر على سلم ترتيب الليغا.

بايرن يهزم هامبورغ ودورتموند يتعادل مع هوفنهايم

ضمن بايرن ميونيخ المدافع عن اللقب تصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل العطلة الشتوية بفوزه على ضيفه هامبورغ 3-1 في الجولة السادسة عشرة. وسجل ماريو مانزوكيتش هدف التقدم لبايرن في الدقيقة 42 وأضاف ماريو جوتسه الهدف الثاني بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وقلص بيير ميشيل لاسوجا الفارق لهامبورغ في الدقيقة 87 قبل أن يختتم شيردان شاكري ثلاثية بايرن في الوقت المحتسب بدل الضائع. وبهذه النتيجة رفع بايرن رصيده الى 44 نقطة من 16 مباراة في صدارة الترتيب مع تبقي جولة واحدة قبل العطلة الشتوية وبفارق سبع نقاط عن باير ليفركوزن الذي سيواجه اينتراخت فرانكفورت الأحد.

بايرن

وكافح بروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة ليحول تأخره إلى تعادل 2-2 مع مضيفه هوفنهايم. كما تعادل بروسيا مونشنجلادباخ بدون أهداف مع ماينتس ليحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة أيضا. وفي لقاءات أخرى فاز اوجسبورج على ضيفه اينتراخت براونشفيج 4-1 وتعادل هانوفر مع نورمبرج 3-3.

 سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي

عزز فريق باريس سان جيرمان صدارته لدوري الدرجة الأولى الفرنسي  إثر تغلبه خارج أرضه على فريق رين (3-1) . وانهى الفريق الباريسي الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه لاعبه الإيطالي تياغو موتا في الدقيقة الـ 19. وضاعف زميله النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش النتيجة في بداية الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 52. وقلص رومان اليساندريني الفارق في الدقيقة الـ 67، إلا أن المهاجم الأوروغوياني أدينسون كافاني وسع الفارق من جديد عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة. ورفع باريس سان جيرمان حامل اللقب، رصيده بهذا الفوز إلى 43 نقطة.

سان