اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > القضاء الكوري الجنوبي يحكم لصالح آبل في نزاعها القضائي مع سامسونغ

القضاء الكوري الجنوبي يحكم لصالح آبل في نزاعها القضائي مع سامسونغ

كسبت مجموعة “آبل” الأميركية جزءا من المعركة القضائية التي تتواجه فيها مع منافستها الكورية الجنوبية “سامسونغ”، بعدما رفضت محكمة الشكوى التي تقدمت بها “سامسونغ” في خصوص انتهاك ثلاث براءات.ويكتسي هذا القرار طابعا خاصا بالنسبة إلى “آبل” إذ انه صادر عن محكمة كورية جنوبية.

وكانت “سامسونغ” تعتبر أن منتجات “آبل” تنتهك ثلاث براءات مرتبطة بتكنولوجيات الرسائل للأجهزة المحمولة. وقد دحض القضاء الكوري الجنوبي هذه الاتهامات. وأعربت “سامسونغ” عن خيبة أملها بهذا القرار، مؤكدة أنها “ستستمر في اتخاذ التدابير اللازمة لحماية ملكيتها الفكرية”.

ويدور نزاع قضائي بين المجموعتين المهيمنتين على سوق الهواتف المتعددة الوسائط والأجهزة اللوحية في عدة بلدان، على خلفية اتهامات متبادلة بانتهاك براءات. وفي تشرين الثاني/نوفمبر، فرض القضاء الأميركي على “سامسونغ” دفع غرامة قدرها 930 مليون دولار أميركي ل “آبل”. وكان المبلغ المحدد سابقا لهذه الغرامة أكبر بكثير.

ويبدو أن “آبل” هي التي تفوز بغالبية أشواط هذه المعركة، لكن “سامسونغ” هي التي تتخطاها بحصصها في السوق. فقد حصلت “سامسونغ” في الربع الثالث من العام 2013 على 31,4 % من حصص سوق الهواتف الذكية، في مقابل 31 % العام الماضي. أما حصة “آبل”، فهي تراجعت إلى 13,1 %، في مقابل 14,4 % العام الماضي، بحسب مجموعة “آي دي سي”. وتحقق “سامسونغ” مستويات قياسية من المبيعات بفضل نماذجها المتوسطة الكلفة.