اخبار
الرئيسية > فن > سينما > Gravity وAmerican Hustle يتقاسمان جائزة معهد السينما لأفضل فيلم

Gravity وAmerican Hustle يتقاسمان جائزة معهد السينما لأفضل فيلم

كان فيلم Gravity الذي يدور في الفضاء الخارجي وفيلم American Hustle الذي يروي قصة فساد من بين أحسن عشرة أفلام اختارها معهد السينما الاميركي مساء الاثنين مع بدء أسبوع هام في موسم جوائز هوليوود عاصمة السينما الاميركية.

وشملت ايضا قائمة معهد السينما لاحسن عشرة أفلام لعام 2013 فيلم الاثارة  Captain Phillips عن القرصنة الصومالية وفيلم 12Years a slave  عن مأساة الرق وفيلمNebraska الذي يمزج بين الكوميديا والدراما وفيلم الرومانسية المستقبلية Her  وفيلم ديزني الدرامي التاريخي Saving Mr. Banks  والفيلم الموسيقي الذي يمزج بين الدراما والكوميديا Inside Llewyn Davis  وفيلم المخرج مارتن سكورسيزي The Wolf of Wall Street .

وفي الاسبوع الماضي اختارت ثلاث جمعيات رئيسية لنقاد السينما أفلام American Hustle  وHer  وGravity كأحسن أفلام العام بينما فاز فيلم 12Years a slave بالجائزة الكبرى في مهرجان تورونتو السينمائي في سبتمبر/ ايلول الماضي.

ويجيء الاعلان عن قائمة معهد السينما قبل الاعلان عن جوائز نقابة ممثلي السينما الاربعاء والغولدن غلوب يوم الخميس.

وهذه الجوائز مجتمعة قد تكون مؤشرا على الافلام المرشحة لنيل جوائز الاوسكار التي تمنحها اكاديمية العلوم والفنون السينمائية في مارس/ آذار. وتعلن الترشيحات للاوسكار في يناير/ كانون الثاني.