اخبار
الرئيسية > رياضة > دوري الأبطال: سيتي يرد التحية لبايرن ويهزمه في عقر داره ورقم قياسي جديد لرونالدو

دوري الأبطال: سيتي يرد التحية لبايرن ويهزمه في عقر داره ورقم قياسي جديد لرونالدو

رد فريق مانشستر سيتي التحية لمضيفه بايرن ميونيخ الألماني بتغلبه عليه (3-2) على أرضه وأمام  جماهيره . تقدم العملاق البافاري بهدفين مبكرين أحرزهما كل من توماس مولر وماريو غوتزه في الدقيقتين الـ (5 و 12) على التوالي. بيد أن الفريق الانكليزي قلب الطاولة على أصاحب الأرض بتسجيله ثلاثة أهداف دون رد، فقد قلص الإسباني دافيد سيلفا الفارق في الدقيقة الـ 28 من زمن الشوط الأول.

وأدرك زميله ألكسندر كولاروف التعادل في الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الـ 58 من ضربة جزاء. ومن ثم أحرز جيمس ميلنر هدف الفوز للسيتي في الدقيقة الـ 62 من زمن اللقاء. وثأر مانشستر سيتي بذلك لهزيمته على أرضه (1-3) في لقاء الذهاب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على ملعب “الاتحاد”، وقطع سلسلة انتصارات بايرن ميونيخ عند 11 مباراة متتالية في كل المسابقات. وتأهل فريق مانشستر سيتي من المركز الثاني الى الدوري التالي من البطولة، برصيد 15 نقطة، خلف الفريق البافاري الذي يملك الرصيد نفسه.

من جهته أحرز فيل جونز لاعب وسط مانشستر يونايتد هدفا ليقود فريقه لانهاء دور المجموعات في المركز الاول بالمجموعة الاولى بفوزه على شاختار دونيتسك الاوكراني 1-صفر. وسجل جونز كرة قوية في الدقيقة 67 ليمنح يونايتد هدف الفوز ويخفف الضغوط على مدربه ديفيد مويز بعد الهزيمة في مباراتين على ارضه بالدوري الانكليزي. واحتل يونايتد المركز الاول في مجموعته برصيد 14 نقطة متقدما بأربع نقاط على باير ليفركوزن الالماني الذي هزم ريال سوسيداد 1-صفر. وكان شاختار بطل اوكرانيا بحاجة لتحقيق نفس نتيجة باير ليفركوزن وبالتالي لم يتمكن من الصعود لدور الستة عشر.

man

وبذل ثلاثي شاختار تايسون واليكس تيكسيرا ولويس ادريانو جهدا كبيرا لكنهم لم ينجحوا في تحويل فرص التسجيل التي سنحت لهم الى اهداف.

رونالدو يسجل رقما قياسيا

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني رقما قياسيا من الاهداف في دور المجموعات. ورفع رونالدو رصيده الى تسعة اهداف في دور المجموعات هذا الموسم بعدما قاد ريال مدريد للفوز 2-صفر على مضيفه كوبنهاغن الدنمركي.

كما سجل ريال مدريد رقما قياسيا جديدا في البطولات الاوروبية بعدما هز الشباك في 31 مباراة متتالية. وفي أول مباراة له منذ اصابته بشد في العضلات يوم 23 نوفمبر /تشرين الثاني الماضي هز رونالدو الشباك من مدى قريب بعد مرور ثلاث دقائق من من زمن الشوط الثاني.

وكان الكرواتي لوكا مودريتش افتتح التسجيل لريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات بشكل رائع.

وتصدر ريال مدريد المجموعة الثانية لكن بطاقة التأهل الأخرى ستحسم عندما يستكمل غلطة سراي مباراته مع يوفنتوس الاربعاء. وخرج اللاعبون من أرض الملعب بعد مرور 32 دقيقة بسبب تساقط كثيف للثلوج والنتيجة تشير للتعادل بدون اهداف.

وقال الاتحاد الاوروبي في بيان ان اللقاء “سيستكمل غدا الاربعاء بداية من الساعة 1300 بتوقيت جرينتش.”

وتمكن ليفركوزن من تجاوز شاختار دونيتسك في الترتيب بعدما خسر الفريق الاوكراني 1-صفر امام مضيفه يونايتد.

 

رونالدو

أولمبياكوس يلحق بركب المتأهلين الى دور الـ 16

انتزع فريق أولمبياكوس اليوناني بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا ، إثر فوزه على ضيفه أندرلخت البلجيكي (3-1) . واحتل فريق أولمبياكوس المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، وانتزع بطاقة العبور من بنفيكا البرتغالي الذي تغلب بدوره على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين مقابل هدف واحد، وتحول الفريق البرتغالي إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي. وكان الفريق الباريسي قد ضمن تأهله الى الدور ثمن النهائي قبل هذه الجولة، وتصدر قائمة المجموعة برصيد 13 نقطة. بينما احتل فريق اندرلخت المركز الرابع الأخير بنقطة يتيمة.

 

تسيسكا موسكو يخرج من دوري الأبطال 

خرج فريق تسيسكا موسكو من دوري أبطال أوروبا ، إثر هزيمته أمام مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بهدف مقابل اثنين .وافتتح المهاجم النيجيري أحمد موسى باب التسجيل للفريق الروسي في الدقيقة الـ 65 بتسديدة رأسية في الزاوية القريبة اليسرى بعد تمريرة على طبق من ذهب من قبل الياباني كيسوكي هوندا من الجهة اليمنى.

ولكن تسيسكا موسكو تلقى ضربة موجعة بعد دقيقتين فقط من الهدف بطرد صانع ألعابه آلان دزاغوييف بالبطاقة الحمراء مباشرة لركله أحد لاعبي الخصم. ونجح دانيال كولارج في إدراك التعادل للفريق التشيكي في الدقيقة الـ 76 بتسديدة رأسية في الزاوية القريبة اليمنى. ومن ثم أحرز زميله توماش فاغنر هدف الفوز في الوقت القاتل عندما كان اللقاء يلفظ انفاسه الأخيرة بتسديدة من مسافة قصيرة على يسار الحارس الروسي إيغور أكنفييف.

وطرد حكم اللقاء لاعب الفريق الروسي الآخر السويدي بونتوس فيرنبلوم في الثواني الأخيرة. وحقق فريق فيكتوريا بلزن فوزه الوحيد في دور المجموعات، واحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة، الذي يمنح حق المشاركة في الدوري الأوروبي.


 

موسكو

بنفيكا يودع دوري ابطال اوروبا رغم الفوز على سان جيرمان

حول بنفيكا البرتغالي تأخره الى الفوز 2-1 على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي  لكن هذا الانتصار لم يكن كافيا لصعود الفريق الى دور الستة عشر، وكان بنفيكا يحتاج لتحقيق أفضل من نتيجة اولمبياكوس على أرضه في اثينا لكن الفريق اليوناني فاز 3-1 على ضيفه اندرلخت البلجيكي ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة وراء سان جيرمان المتصدر.

واكتفى بنفيكا بالمركز الثالث في المجموعة لينتقل للعب في كأس الأندية الاوروبية. وتصدر سان جيرمان المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل عشر نقاط لكل من اولمبياكوس وبنفيكا. وافتتح ادينسون كافاني مهاجم اوروجواي التسجيل لسان جيرمان قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الأول.

وتعادل البرازيلي ليما لبنفيكا من ركلة جزاء حصل عليها زميله سيلفيو بعد عرقلة من كاليفا تراوري الذي شارك لأول مرة مع سان جيرمان في دوري الابطال. وقدم بنفيكا عرضا أقوى في الشوط الثاني ليضيف الارجنتيني نيكولاس جايتان هدف الفوز في الدقيقة 58.