اخبار
الرئيسية > رياضة > بالصور- قرعة المونديال: البرازيل تواجه كرواتيا في الافتتاح والجزائر في مجموعة بلجيكا

بالصور- قرعة المونديال: البرازيل تواجه كرواتيا في الافتتاح والجزائر في مجموعة بلجيكا

تستهل البرازيل البلد المضيف مشوارها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بمواجهة كرواتيا في مباراة الافتتاح في ساو باولو في 12 يونيو /حزيران بينما ستلعب الجزائر في المجموعة الثامنة مع بلجيكا عقب سحب القرعة يوم الجمعة.

وستلتقي اسبانيا المدافعة عن اللقب مرة اخرى مع منتحب هولندا وصيف البطولة بعد أن اوقعتهما القرعة في المجموعة الثانية. وستلعب البرازيل في المجموعة الاولى التي تضم كرواتيا والمكسيك والكاميرون وتضم المجموعة الثانية تشيلي واستراليا الى جانب اسبانيا وهولندا. وقال تياجو سيلفا قائد البرازيل “وقعنا في مجموعة قوية … هناك منتخب افريقي قوي (الكاميرون) ربما يكون الأقوى (في النهائيات).”

واضاف “تضم المجموعة المكسيك وهي خصم عنيد وكرواتيا وهي فريق قوي من الناحية البدنية. انها مجموعة صعبة لكننا على استعداد.” ووضعت اجراءات القرعة المعقدة انجلترا وايطاليا واوروجواي وكوستاريكا في المجموعة الرابعة لكن أغلب المنتخبات الكبيرة ستكون سعيدة بنتيجة القرعة.

وستلتقي الجزائر مع بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا في المجموعة الثامنة. وقال روي هودجسون مدرب انجلترا “نعرف ان ايطاليا مستواها جيد جدا لاننا خسرنا امامها في دور الثمانية ببطولة اوروبا 2012.”

واضاف “سوف تكون مباراة صعبة على الفريقين فيما يتعلق بالأحوال الجوية.” ومن جانيه أكد دييجو فورلان مهاجم منتخب اوروجواي “بالمقارنة مع بقية المجموعات فان مجموعتنا هي الأصعب في هذه النهائيات.”

واضاف “لكننا في النهائيات الماضية كنا في مجموعة معقدة جدا ورغم ذلك صعدنا بشكل جيد.” وتبدأ اسبانيا رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم بمواجهة صعبة امام هولندا في تكرار لنهائي البطولة الماضية في جنوب افريقيا 2010.

وقال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا “يجب ان نكون على أتم استعداد منذ اليوم الاول ونركز على انفسنا.” ويعلم ديل بوسكي ان من المرجح ان يواجه صاحب المركز الثاني في مجموعته منتخب البرازيل في الدور الثاني الذي من المتوقع ان يحتل المركز الاول في مجموعته.

واضاف “أتوقع ان تتصدر البرازيل مجموعتها لذا يجب ان نبذل قصارى جهدنا كي نتصدر مجموعتنا ايضا.” وسوف يلعب المنتخب الالماني في مواجهة مهاجمه ومدربه سابقا يورجن كلينسمان الذي يتولى حاليا تدريب منتخب الولايات المتحدة في المجموعة السابعة التي تضم ايضا البرتغال وغانا. ومن المرجح ان تشعر فرنسا – التي تأهلت الى النهائيات في الملحق الاوروبي – بالرضا عن وقوعها في المجموعة الخامسة مع الاكوادور وسويسرا وهندوراس.

وسيواجه منتخب البوسنة – الفريق الوحيد الذي يشارك لأول مرة بين 32 منتخبا في البطولة – الأرجنتين وايران ونيجيريا في المجموعة السادسة. وستقام المباراة النهائية في ريو دي جانيرو في 13 يوليو /تموز المقبل.

المجموعة الاولى: البرازيل وكرواتيا والمكسيك والكاميرون.

المجموعة الثانية: اسبانيا وهولندا وتشيلي واستراليا.

المجموعة الثالثة: كولومبيا واليونان وساحل العاج واليابان.

المجموعة الرابعة: الاوروغواي وكوستاريكا وانكلترا وايطاليا.

المجموعة الخامسة: سويسرا والاكوادور وفرنسا وهندوراس.

المجموعة السادسة: الارجنتين والبوسنة وايران ونيجيريا.

المجموعة السابعة: المانيا والبرتغال وغانا والولايات المتحدة.

المجموعة الثامنة: بلجيكا والجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية.