اخبار
الرئيسية > رياضة > بيلباو يسقط برشلونة واليوفنتوس يستعيد الصدارة وتشيلسي يطارد أرسنال

بيلباو يسقط برشلونة واليوفنتوس يستعيد الصدارة وتشيلسي يطارد أرسنال

خسر برشلونة حامل اللقب للمرة الأولى هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الاسباني ليفشل في الانفراد بالصدارة بعد هزيمته 1-صفر امام مضيفه اتليتيك بيلباو. وافتقد برشلونة جهود مهاحمه الارجنتيني ليونيل ميسي مرة أخرى ليقدم واحدا من اسوأ عروضه في الدوري هذا الموسم امام بيلباو.

وبعد الهزيمة 2-1 يوم الثلاثاء الماضي امام اياكس امستردام الهولندي في دوري ابطال اوروبا زادت صعوبة الأمور على برشلونة بعدما وضع ايكر مونياين مهاجم بيلباو الكرة في المرمى من مدى قريب في الدقيقة 71.ولم يسدد برشلونة الا نادرا على مرمى بيلباو وقدم المهاجم البرازيلي نيمار عرضا مخيبا للامال ليهدر الفريق نقاطا للمرة الثانية فقط في 15 مباراة بالدوري هذا الموسم بعد تعادله بدون اهداف مع اوساسونا في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ويملك برشلونة تحت قيادة المدرب الارجنتيني جيراردو مارتينو 40 نقطة بالتساوي مع اتليتيكو مدريد الذي فاز 2-صفر على ايلتشي الصاعد حديثا أمس السبت. ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 37 نقطة بعدما سحق ريال بلد الوليد 4-صفر يوم السبت بفضل ثلاثة اهداف من جاريث بيل أغلى لاعب في العالم.

بلباو

وهذا أول انتصار لبيلباو على برشلونة في الدوري بعد 14 مباراة متتالية دون فوز في مواجهة غريمه المحلي. وتغلب بيلباو على برشلونة للمرة الأولى منذ مايو ايار 2006 ليتجاوز فياريال نحو المركز الرابع برصيد 29 نقطة. وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة في مقابلة مع محطة كانال بلس التلفزيونية الاسبانية “كانت مباراة مفتوحة امام منافس كبير ضغط علينا بقوة ويعلم كيف يلعب.”

واضاف “كل ما يمكننا ان نفعله هو تقديم التهنئة لبيلباو والاستمرار في عملنا لانه لا يوجد اي خيار اخر.” وتابع “يجب ان نتعلم من الاخطاء التي ارتكبناها والتي كانت عديدة بالتأكيد لكن ان نستخلص الايجابيات ايضا.” وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم خفف بلنسية من الضغوط على مدربه ميروسلاف ديوكيتش بعد الفوز 3-صفر على اوساسونا بفضل ثلاثة اهداف من المهاجم جوناس.

ولعب اوساسونا بعشرة افراد منذ الدقيقة 16 بعد طرد قائده باتشي بسبب تدخل عنيف ضد داني باريخو. وافتتح جوناس التسجيل لبلنسية من مدى قريب قبل نهاية الشوط الأول ثم ضاعف تقدم الفريق بعد مرور ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني.

وأكمل المهاجم البرازيلي ثلاثية بلنسية في الدقيقة 53 ليرفع الفريق رصيده الى 20 نقطة في المركز التاسع. ورفع اشبيلية رصيده الى 22 نقطة في المركز الثامن بعد فوزه 2-1 على مضيفه غرناطة. وظل ريال بيتيس في قاع جدول المسابقة بعد تعادله 2-2 مع رايو فايكانو المتعثر ايضا.

باريس سان جيرمان يكتسح ليون برباعية

عزز فريق باريس سان جيرمان موقعه في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتغلبه (2-0) على ضيفه ليون  في ختام منافسات الجولة الـ15 من المسابقة. وسجل الأوروغوياني ادينسون كافاني الهدف الأول للفريق الباريسي من كرة ركنية ارتقى لها ووضعها داخل الشباك رغم التكتل الدفاعي للضيوف في الدقيقة 19.

وحصل كافاني على ركلة جزاء إثر عرقلته من حارس ليون، انبرى لتنفيذها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وترجمها الى هدف قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق. وفي الشوط الثاني شارك المدافع تياغو سيلفا في الليلة الباريسية وأضاف الهدف الثالث لسان جيرمان بعد ركلة ركنية ودربكة أمام مرمى ليون، قبل أن يختتم الأبرا اللقاء بهدف رابع في الدقيقة 83. وبهذا الفوز العريض ابتعد باريس سان جيرمان بصدارة الدوري بمجموع 37 نقطة، بينما تجمد رصيد ليون عند 19 نقطة بالمركز العاشر.

ibra

 

 يوفنتوس يستعيد عرش الصدارة

تصدر فريق يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على ضيفه أودينيزي بهدف دون رد. وجاءت مباراة اليوفي وأودينيزي سلبية في كل شيء أداء ونتيجة، إذ عجز الفريقان عن هز الشباك حتى الدقيقة الأخيرة، حيث نجح فيرناندو لورينتي بتسجيل هدف الفوز الغالي في الوقت القاتل ليقود فريقه الى صدارة الدوري.

ويعتبر هذا الفوز الثاني عشر لفريق السيدة العجوز في مسابقة الدوري لهذا الموسم، مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة. وبهذه النتيجة استعاد يوفنتوس صدارة الكالتشيو من روما بعد رفع رصيده الى 37 نقطة، بينما بقي أودينيزي بالمركز الثالث عشر وبرصيده 16 نقطة.

 

 

تشيلسي يزاحم أرسنال  على الصدارة 

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا عريضا على ضيفه الويلزي سوانزي سيتي بثلاثية بيضاء. وجاءت المباراة من طرف واحد منذ الدقيقة الأولى، حيث افتتح السيتيزنز أول أهدافه في الدقيقة الثامنة عن طريق المهاجم الإسباني ألفارو نيغريدو لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي (1-0). وفي الشوط الثاني ضاعف النجم الفرنسي سمير نصري النتيجة وسجل ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 58، ثم عاد ليتألق وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة 77. وحصد السيتي ثلاث نقاط ثمينة وأصبح في رصيده 25 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمّد رصيد سوانزي عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

Manchester City

من جهته واصل فريق تشيلسي مطاردة أرسنال على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه ساوث هامتون (3-1). وباغت الضيوف مضيفهم بهدف مبكر بعد مرور دقيقة واحدة على انطلاق صافرة البداية بواسطة جاي رودريغيز، وذلك إثر تمريرة عرضية في العمق وبلمسة واحدة غمز الكرة في المرمى.

وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 55 نجح غاري كاهيل بإعادة الأمل من جديد للبلوز بعدما أحرز هدف التعادل من رأسية رائعة، قبل أن يقلب جون تيري الطاولة على الفريق الزائر ويضاعف النتيجة لأبناء المدرب جوزيه مورينيو بعد مُضي 7 دقائق. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أطلق السنغالي ديمبا با رصاصة الرحمة على الضيوف ووضع ثالث أهداف تشيلسي وبهذا الانتصار رفع تشيلسي رصيده من النقاط إلى 27 في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن المتصدر أرسنال، فيما توقف رصيد ساوث هامتون عند 22 نقطة بالمركز السابع.