اخبار
الرئيسية > رياضة > توتنهام يحسم قمة المان يونايتد بالتعادل و بالوتيلي يمنح ميلان الفوز..وليفربول يخرج بخسارة مذلة

توتنهام يحسم قمة المان يونايتد بالتعادل و بالوتيلي يمنح ميلان الفوز..وليفربول يخرج بخسارة مذلة

ألحق فريق هال سيتي هزيمة مذلة بضيفه ليفربول بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة 13 من الدوري الإنكليزي. وتقدم أصحاب الأرض بهدف السبق في الدقيقة 20 بواسطة ليفرمور، بعد أن سدد كرة ارتطمت بمدافع الريدز وعكست اتجاهها إلى المرمى، لكن ستيفن جيرارد سرعان ما أدرك التعادل للضيوف بعد مرور 7 دقائق من ركلة حرة مباشرة. وفي الشوط الثاني بالدقيقة 72 عاد هال سيتي وتقدم من جديد عبر ديفيد ميلر، قبل أن يعزز مدافع ليفربول مارتن سكرتل نتيجة أصحاب الديار ويحرز الهدف الثالث في مرماه بالدقيقة 87 من زمن اللقاء.

 

ليفربول

 

روني ينقذ مانشستر يونايتد 

حقق فريق مانشستر يونايتد تعادلا صعبا مع مضيفه توتنهام بهدفين لكل منهما،  وسجل السبيرز هدف السبق من ركلة حرة مباشرة نفذها كايل وولكر صاروخية عابرة للقارات اكتفى الجميع بمشاهدتها وهي تسكن شباك دي خيا في الدقيقة 18.

بعد هدف التقدم واصل أصحاب الأرض شن الغارات على حصون مان يونايتد، حيث تقمص فيديتش دور البطولة وتكفل بإبعاد الكرات عن شباك دي خيا. وبعد مرور نصف ساعة على بداية اللقاء أدرك واين روني التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 31 بعدما روض مدافع توتنهام عرضية جونز إلى أقدام روني، ليضعها الـ”غولدن بوي” في شباك لوريس.

وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 54 وضع البرازيلي كورديرو ساندرو توتنهام بالمقدمة مرة أخرى من كرة قوية لا تصد ولا ترد ولا يشق لها غبار استقرت في  الجهة اليسرى للحارس دي خيا. ولم تدم فرحة السبيرز سوى 3 دقائق بعدما تعرض ويلباك لعرقلة من الحارس لوريس داخل المنطقة المحظورة، ليحتسب الحكم على إثرها ركلة جزاء حولها روني إلى هدف. وبهذه النتيجة تقاسم الفريقان نقاط المباراة ليصبح في رصيد مان يونايتد 22 نقطة وبقي في المركز الثامن، أمام توتنهام التاسع بنقطة واحدة.

بالتويلي يقود ميلانو للفوز على كاتانيا

أحرز ماريو بالوتيلي هدفا من ركلة حرة في الشوط الثاني ليساعد ميلانو على تحقيق الفوز على كاتانيا فريق الذيل 3-1 بدوري الدرجة الاولى الايطالي. واختتم كاكا ثلاثية ميلانو الذي كان في المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري ونجح في تحويل تأخره الى نصر لينهي سلسلة من خمسة مباريات بلا فوز في الدوري.

وفاجأ كاتانيا ضيفه ميلانو بهدف لوكاس كاسترو من تسديدة ارتطمت بأحد لاعبي الفريق الضيف وسكنت الشباك في الدقيقة 13 الا ان ريكاردو مونتوليفو أدرك التعادل بعد ست دقائق. وأهدر بالوتيلي فرصة احراز هدف بضربة رأس بعد ساعة لكنه تمكن من تسجيل هدف التقدم بعد ثلاث دقائق عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة اخترقت الحائط الدفاعي لكاتانيا.

واضاف كاكا الهدف الثالث عندما اخترق دفاع كاتانيا من الناحية اليمنى وسدد كرة بالقدم اليمنى في شباك اصحاب الارض قبل تسع دقائق من النهاية. وطرد الحكم لاعب كاتانيا باناجيوتيس تاكتسيديس بسبب التحام عنيف مع بالوتيلي. وكان ميلانو قد مر بوقت عصيب في الاسبوع الماضي إذ أعلن الرئيس التنفيذي ادريانو جالياني بغضب يوم الجمعة الماضي استقالته من منصبه بعد نحو 28 عاما في النادي. وبعد يوم واحد قام جالياني بتغيير رأيه ووافق على البقاء واقتسام دوره مع باربرا برلسكوني ابنة رئيس النادي.