اخبار
الرئيسية > رياضة > أرسنال يبتعد بالصدارة وروبن يقود البايرن للفوز و اتليتيكو يتقاسم الصدارة مؤقتا مع برشلونة

أرسنال يبتعد بالصدارة وروبن يقود البايرن للفوز و اتليتيكو يتقاسم الصدارة مؤقتا مع برشلونة

قدم هوفنهايم أحد عروضه المعتادة وفرط مرتين في تقدمه بهدفين في تعادل غير عادي 4-4 بملعبه مع فيردر بريمن وهي مباراة شهدت أيضا ثلاث ركلات جزاء في الشوط الأول في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم. وتناقضت هذه المباراة الرائعة مع مباراتي فريقي القمة بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن اللذين حققا انتصارين متوقعين ومن جانب واحد على أرضهما ضد منافسين متعثرين.

وأحرز ارين روبن هدفين في الشوط الأول ليمنح بايرن حامل اللقب الفوز 2-صفر على اينتراخت براونشفيج متذيل الترتيب بينما تعافى ليفركوزن من خسارته الثقيلة أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال اوروبا في منتصف الاسبوع ليهزم نورمبرج 3-صفر. كما انتصر بروسيا دورتموند الذي يحتل المركز الثالث بعدما نفذ روبرت ليفاندوفسكي ركلتي جزاء بنجاح في آخر ربع ساعة ليفوز 3-1 في عودة مدربه يورجن كلوب الى النادي الذي بدأ فيه مسيرته.

واكتفى اوجسبورج بالتعادل بدون أهداف على ملعبه مع هيرتا برلين. ويتصدر بايرن – الذي حقق الفوز 12 مرة وتعادل مرتين فقط في 14 مباراة – الترتيب برصيد 38 نقطة يليه ليفركوزن (34 نقطة) ودورتموند (31). وكان هوفنهايم – الذي يمتلك ثاني أقوى هجوم في الدوري برصيد 32 هدفا واسوأ دفاع عقب استقبال شباكه 34 هدفا – طرفا في تعادلين بنتيجة 3-3 هذا الموسم وفاز 5-1 خارج ملعبه على هامبورج وخسر 6-2 أمام شتوتجارت.

وهذه المرة تقدم هوفنهايم 2-صفر في أول 20 دقيقة عن طريق سيجاد صالحوفيتش من ركلتي جزاء. لكن آرون هنت قلص الفارق في الدقيقة 45 من ركلة جزاء أخرى وأدرك ايليرو ايليا التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول.

وكان الشوط الثاني بمثابة اعادة للأول إذ سجل كيفن فولاند وكاي هيردلينج هدفين في غضون ثماني دقائق بعد استئناف اللعب ليتقدم هوفنهايم 4-2 لكن أصحاب الأرض أهدروا التقدم مجددا. وقلص نيلس بيترسن الفارق في الدقيقة 59 وتعادل فيليب بارجفريده مجددا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

 

وكانت هناك ثلاث ركلات جزاء أخرى في مباراة واحدة على ملعب ماينتس حيث جاءت الأهداف كلها في آخر 20 دقيقة. وسدد بيير ايمريك اوباميانج كرة رائعة في الشباك من ركلة حرة وهو الهدف الثامن للمهاجم الجابوني هذا الموسم ليضع دورتموند في المقدمة في الدقيقة 70.

وتعادل لاعب وسط الكاميرون ايريك تشوبو موتينج من ركلة جزاء بعد اربع دقائق أخرى قبل أن يرد دورتموند بهدفين من ركلتي جزاء نفذهما مهاجم بولندا ليفاندوفسكي ليرفع رصيده هذا الموسم الى 11 هدفا. وتقدم بايرن – الذي أكمل مباراته 39 في الدوري بدون هزيمة – عقب مرور دقيقتين فقط حين تلقى روبن تمريرة ماريو جوتسه ليسدد في القائم في المحاولة الأولى ثم يضع الكرة في الشباك برأسه في المتابعة. وكان الهدف الثاني في الدقيقة 30 من الأهداف النموذجية للاعب الهولندي الذي انطلق الى داخل الملعب متجاوزا رقيبه قبل أن يسدد بقدمه اليسرى في الشباك.

ولم يظهر ليفركوزن أي علامات على التأثر بخسارته القاسية 5-صفر أمام مانشستر يونايتد يوم الاربعاء الماضي وسجل له مهاجم كوريا الجنوبية سون هونج مين هدفين كما هز شتيفان كيسلينج الشباك محرزا هدفه التاسع هذا الموسم في انتصار سهل على نورمبرج.

سانت ايتيين يهزم ستاد رانس بأربعة أهداف و رودريجيز يقود موناكو للفوز 

عوض المهاجم الكولومبي جيمس رودريجيز غياب مواطنه رادامل فالكاو بتسجيله أول هدف له في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ليقود موناكو للفوز 2-صفر على ضيفه ستاد رين وافتتح رودريجيز الذي انضم إلى موناكو من بورتو مقابل 45 مليون يورو (61.27 مليون دولار) في نهاية الموسم الماضي التسجيل من ركلة حرة احتسبت في الدقيقة 19 بعد عرقلته خارج منطقة الجزاء. واحتفل المهاجم انطوني مارتيال (17 عاما) بأول مشاركة له من بداية مباراة في دوري الدرجة الأولى بتسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وقال صانع اللعب رودريجيز لتلفزيون كانال بلوس “اشعر بالسعادة في حقيقة الأمر وخاصة بسبب الفوز الليلة. هدفي كان مهما لأنه ساعد الفريق على الفوز.”ويحتل موناكو المركز الثالث برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين وراء باريس سان جيرمان المتصدر الذي سيستضيف اولمبيك ليون يوم الاحد.

كما يتأخر موناكو بنقطة واحدة خلف ليل الفائز 1-صفر خارج ملعبه على جاره المتعثر فالنسيان في مباراة أخرى جرت اليوم السبت بفضل هدف في الدقيقة 47 سجله روني رودلين. وحافظ ليل على شباكه نظيفة للمباراة العاشرة على التوالي في الدوري رغم أنه تقلص الى عشرة لاعبين بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني عندما حصل فرانك بيريا على الانذار الثاني بسبب مخالفة عنيفة ضد مدافع فالنسيان جاري كاجلماشر.

ولعب موناكو صاحب الانفاق الضخم بدون فالكاو الذي يتقاسم صدارة قائمة هدافي الدوري وغاب لأول مرة بسبب اصابته في الفخذ. وقال رودريجيز “فالكاو لاعب مهم جدا لكن الأهداف تأتي دوما من عمل جماعي.”وفي مباراة اخرى جرت اليوم سجل سانت ايتيين أربعة أهداف في الشوط الثاني ليفوز على ضيفه ستاد رانس 4-صفر. وافتتح بايال سال التسجيل للفريق المضيف في الدقيقة 62 وأضاف لوك بيرين هدفين في الدقيقتين 76 و78.

واختتم ميفلوت ايردينج رباعية سانت ايتيين قبل نهاية زمن اللقاء بثلاث دقائق. ورفع سانت ايتيين رصيده إلى 24 نقطة وتوقف رصيد ستاد رانس عند 19 نقطة.

ارسنال يتقدم بسبع نقاط في الصدارة

مارس آرون رامسي هوايته في تسجيل الأهداف خلال عودته لناديه القديم ليقود ارسنال لتوسيع الفارق الى سبع نقاط في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 3-صفر على مضيفه كارديف سيتي.وسجل الويلزي رامسي – الذي أمضى ثمانية أعوام مع كارديف قبل انتقاله مقابل خمسة ملايين جنيه استرليني الى ارسنال في 2008 – هدفيه 12 و13 هذا الموسم ونال تحية مشجعي كارديف في الانتصار العاشر للنادي اللندني هذا الموسم.

arsenal

وأحرز اللاعب الاسباني الشاب جيرارد ديلوفيو هدفا وقاد ايفرتون لسحق ستوك سيتي 4-صفر والتقدم الى المراكز الاربعة الأولى. ويواجه مارتن يول مدرب فولهام ضغطا متزايدا بعد خسارة فريقه المهدد بالهبوط 3-صفر أمام وست هام يونايتد المتعثر هو الآخر بينما تعادل سندرلاند صاحب المركز قبل الأخير بدون أهداف مع مضيفه استون فيلا.

وانتهت أول مباراة للمدرب توني بوليس في قيادة كريستال بالاس متذيل الترتيب بخسارته 1-صفر خارج ملعبه أمام نوريتش سيتي. ويمتلك ارسنال 31 نقطة من 13 مباراة متقدما على ليفربول وتشيلسي وايفرتون ولكل منهم 24 نقطة. ويخوض ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي مبارياتهم يوم الاحد عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على توتنهام هوتسبير.

اتليتيكو يتقاسم الصدارة مؤقتا مع برشلونة

تقاسم اتليتيكو مدريد صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم مع برشلونة بعد فوزه على مضييفه ايلتشي 2-صفر في الجولة الخامسة عشرة. وسجل كوكي الهدف الأول لاتليتيكو في الدقيقة 63 وأضاف دييجو كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 74.

ورفع اتليتيكو رصيده إلى 40 نقطة متساويا مع برشلونة الذي يمكنه الانفراد بالصدارة عندما يواجه مضيفه اتليتيك بيلباو يوم الأحد.

costa

من جهته قاد الويلزي غاريث بيل فريق ريال مدريد إلى الفوز على ضيفه بلد الوليد بأربعة أهداف دون .و افتتح غاريث بيل باب التسجيل للفريق الملكي بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 33 بتسديدة رأسية. وتابعه زميله المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بالهدف الثاني بعد مرور ثلاث دقائق فقط. وعاد بيل في الشوط الثاني وسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (64 و 89)، ليوقع على “هاتريك” في هذا اللقاء ويقود الميرنغي إلى الفوز برباعية نظيفة تحت أنظار النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو المصاب الذي تابع المباراة من المدرجات.

ورفع ريال مدريد رصيده بهذه النتيجة إلى 37 نقطة، وقلص الفارق إلى ثلاث نقاط بينه وبين المتصدر برشلونة الذي سيحل ضيفا على أتليتك بلباو الأحد ، في حين توقف رصيد بلد الوليد عند 12 نقطة في المركز السابع عشر في الليغا.

 

كاسانو يسجل هدفه المئة في الدوري الايطالي

سجل انطونيو كاسانو هدفه المئة في دوري الدرجة الأولى الايطالي الدم بتسديدة متقنة ليقود بارما للتعادل 1-1 مع ضيفه بولونيا كما انتهت مباراة جنوة مع تورينو بنفس النتيجة وقدم كاسانو (31 عاما) عرضا قويا مرة أخرى لتزداد المطالبات بعودته الى المنتخب الايطالي.

وتخلص كاسانو من الرقابة في الدقيقة 23 عند تنفيذ ركلة حرة قبل ان يسدد في الشباك بمهارة ليتعادل بارما بعدما تقدم بانايوتيس كوني لبولونيا في الدقيقة العاشرة.ولم يتمكن بارما من اضافة المزيد رغم طرد فريدريك سورنسن مدافع بولونيا عقب مرور سبع دقائق من زمن الشوط الثاني. وكاد كوني ان ينتزع الفوز لباليرمو قبل تسع دقائق على النهاية لكن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى بقليل من ركلة حرة. ويحتل بارما المركز التاسع برصيد 17 نقطة بينما يبتعد بولونيا عن منطقة الهبوط وله 12 نقطة في المركز 17.

وظل جنوة تحت قيادة المدرب جان بييرو جاسبريني في المركز السابع برصيد 19 نقطة بعد تعادله بفضل هدف من دافيدي بيونديني في الدقيقة 69. وكان الكسندر فارنيرود سدد كرة اصطدمت بعمر القدوري قبل ان تسكن الشباك ليفتتح تورينو التسجيل في الدقيقة السابعة.

وحافظ ماتيا بيرين حارس جنوة لفريقه على التعادل بعد تصديه لسلسلة من الهجمات ببراعة. ويحتل تورينو الذي حقق فوزا واحدا في شهرين المركز 12 برصيد 16 نقطة. ويلتقي يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه اودينيزي بينما يحل روما صاحب المركز الثاني ضيفا على اتلانتا يوم الاحد.