اخبار
الرئيسية > رياضة > إحتدام المنافسة بين العطية والقاسمي في رالي دبي الدولي

إحتدام المنافسة بين العطية والقاسمي في رالي دبي الدولي

انتهت سباقات اليوم الأول لرالي دبي الدولي، بتأخر خالد القاسمي بفارق 29.7 ثانية عن المتوج بطلاً للبطولة الأوسطية القطري ناصر العطية، والذي يبذل جهده للفوز بالجولة الختامية لبطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة السابعة على التوالي.

ومن المتوقع أن تشهد سباقات اليوم الثاني الأخير للرالي اليوم، الكثير من الإثارة والتشويق، مع احتدام المنافسة.

ومع اختتام المراحل الستة الأولى لليوم الأول، تمكن سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي من إنهاء اليوم الأول ثالثاً في ترتيب السائقين، في حين تمكن كل من عبد الله القاسمي والقطري مسفر المري والأردني علاء رشيد، وجميعهم يشاركون في الرالي بسيارات من نوع فورد فيستا آر آر سي، المراكز الستة الأولى على التوالي.

وكانت الجولة الخاتمة لبطولة الشرق الأوسط للراليات قد شهدت معركة حامية الوطيس بين العطية و القاسمي، وهذا ما تأكد في سباقات اليوم الأول للرالي، والتي شهدت تقدم السائق القطري بفارق 0.1 ثانية عن القاسمي في المرحلة الخاصة الأولى.

وفي الجولة التالية، تمكن القاسمي من التحكم في زمام الأمور، وأقلع بسيارته أبو ظبي ستروين ليتقدم بفارق 4.5 ثوانٍ عن العطية، قبل أن يتعرض إلى حادث بسيط في الجولة التالية، ويقلص الفارق بينه وبين العطية إلى 2.1 ثانية.

وعن تلك الحادثة، قال القاسمي: “في المرحلة التالية، قمت بالضغط أكثر، وانحرفت السيارة شيئاً باتجاه شجيرة على المسار، واصطدمت ببعض الصخور وعدت مجدداً للمسار، في تلك اللحظات فقدت حوالي 5 ثوانٍ، أتمنى من الله التوفيق في الجولات المقبلة، فالمنافسات لن تكون سهلة على الإطلاق”.

في حين تمكن العطية في المراحل الرابعة والخامسة والسادسة، من استعادة الصدارة، ففي الجولة الرابعة، وصل إلى فارق 7.8 ثوانٍ، قبل أن يوسعه إلى 12.6 ثانية في المرحلة الخامسة، في حين ارتفع الفارق إلى 22.6 ثانية، بعد أن قامت لجنة الرالي بتغريم القاسمي 10 ثوانٍ لانطلاقته المبكرة، كما استطاع القطري من توسيع صدراته في المرحلة الأخيرة.

كما جاء خروج السائق الإماراتي راشد الكتبي، أبرز الأحداث في سباقات اليوم، بعد أن تعرضت سيارته “سكاي دايف دبي فورد فيستا آر آ رسي” إلى مشاكل ميكانيكية بعد المرحلة الخاصة الرابعة.

1- القطري ناصر العطية 5:30:5

2- الإماراتي خالد القاسمي بفارق (29.7) ثانية  العطية

3- السعودي يزيد الراجحي بفارق (2:52.6)

4- القطري مسفر المري بفارق (3:00.5)

5- الإماراتي عبدالله القاسمي بفارق (3:02.3)