اخبار
الرئيسية > صحة > إصابتان جديدتان بفيروس «ميرس» في الامارات

إصابتان جديدتان بفيروس «ميرس» في الامارات

أعلنت السلطات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة الخميس، عن حالتي إصابة جديدتين بفيروس «ميرس»، وهما أردني وزوجته يقيمان في العاصمة أبوظبي.

وقالت وكالة أنباء الإمارات “وام”، نقلاً عن هيئة صحة أبوظبي، إن المريض الذي يبلغ من العمر 38 عاماً، كان يعاني من أعراض تنفسية، وأدخل المستشفى، حيث تم اكتشاف إصابته بفيروس “كورونا”، وهو يتلقى العلاج في قسم العناية المركزة. ولفتت الوكالة الرسمية إلى أنه تم اكتشاف إصابة زوجته الحامل في شهرها الثامن بالفيروس وهي تتلقى العلاج أيضاً في أحد مستشفيات الدولة الخليجية.

وقالت هيئة الصحة إنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة، والهيئات الصحية بالدولة، واتخذت الاجراءات الموافقة للتوصيات العلمية، والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك “التقصي الوبائي للمخالطين.”

ونقلت الوكالة عن مصادر في وزارة الصحة أن الحالات المصابة بفيروس “كورونا” حول العالم، لا تتعدي 163 حالة، منذ ظهور الفيروس في 2012 وحتى نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وأشارت الوزارة إلى أن “الفيروس لا يشكل قلقاً على الصحة العامة في الوقت الحالي”، ولا يتطلب الوضع الحالي أية إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم، أو إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدول، أو فرض أية قيود على التجارة.