اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > شعر مستعار ذكي من «سوني».. قريبا في الأسواق

شعر مستعار ذكي من «سوني».. قريبا في الأسواق

البحار نت 

قبل أن يبدأ من يملك شعره كاملا بالتخلص منه، وقبل ان تنجرف الجموع المهووسة بالتكنولوجيا على الجميع التذكر ان ما تقدمه سوني هو مجرد شعر مستعار.. مع اضافات اخرى.

لكن للامانة يبدو الخبر برمته اكثر سخافة من نظارات غوغل، فان كان الناس سيرتدون نظارات ذكية وشعر مستعار ذكي ربما يجدر بهم ان يكونوا اذكياء قليلا ويعتمدوا على ادمغتهم.

وبالعودة الى الخبر «الحدث» فقد اعلنت شركة سوني نيتها تصميم نوع جديد من التكنولوجيا الذكية التي يتم ارتداؤها، إذ تنوي الشركة اليابانية عرض تصميم في أميركا لشعر مستعار ذكي، الذي سيعمل على قياس الموجات الصادرة عن الدماغ وضغط الدم بالإضافة إلى لعديد من الخصائص الأخرى.

وذكرت الشركة إنه يمكن استعمال هذا النوع من التكنولوجيا في العديد من الطرق العملية المقيدة في الحياة اليومية، وعرضت مثالاً أنه يمكن للشعر المستعار الذكي أن يساعد المصابين بالعمى على المشي دون الحاجة إلى مساعدة. كما يمكن أن يساعد هذا الشعر في قطاع ألعاب الفيديو، وبالأخص معجبي الواقع الافتراضي، إذ يمكن وصل هذا الشعر بالإنترنت اللاسلكي، الواي فاي، والبلوتوث والراديو.

حسنا، ما التالي التخاطر بين مرتدي الشعر المستعار الذكي واخر «ذكي» مثله؟ ام ان القدرات التي ستزود من يرتديها ستجعله يشعر بقوى خارقة ونظر ثاقب. لذلك وعودا على بدء حافظوا على شعركم الاصلي، ان كنتم ما زلتم تملكونه، لانكم عليكم الانتظار لفترة قبل الحصول على الشعر الخارق اذ ان المشروع ما زال قيد التحضير.