اخبار
الرئيسية > رياضة > الإصابة تبعد فيلب لام وفالكاو عن الملاعب وميسي يكمل المرحلة الأولى من علاجه

الإصابة تبعد فيلب لام وفالكاو عن الملاعب وميسي يكمل المرحلة الأولى من علاجه

قال الايطالي كلاوديو رانييري مدرب موناكو ان المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو سيغيب عن مباراة الفريق يوم السبت امام ضيفه ستاد رين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بسبب اصابة في الفخذ. واضاف رانييري في مؤتمر صحفي “كان يعاني من اصابة في الفخذ. حتى اذا لم توضح الفحوص الطبية وجود اي شيء يثير القلق قررنا عدم المجازفة بأفضل مهاجم عندنا. لذلك لن يلعب امام رين.” ولم يتدرب فالكاو مع الفريق يومي الاربعاء والخميس وخرج من الملعب في الدقيقة 64 من المباراة التي فاز بها موناكو 1-صفر على مضيفه نانت يوم الاحد الماضي في الدوري بعدما اشار رانييري انه يريد تجنب اي اصابة للمهاجم الكولومبي.

وقال رانييري “كنت أعلم ان الدفع به لأكثر من ساعة واحدة به مخاطرة لكنكم تعلمون ان اللاعبين يريدون اللعب دائما.” واضاف “كان يشعر ببعض الالام في الايام القليلة الماضية لذلك لن اجازف باي شيء.”

ويغيب ايضا عن الملاعب لنحو أسبوعين  قائد بايرن ميونيخ الالماني فيليب لام بعد اصابته في عضلات الفخذ خلال المباراة التي فاز فيها فريقه 3-1 على مضيفه تشسكا موسكو الروسي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء.

وخضع لام (30 عاما) لفحوص عند عودة الفريق لميونيخ يوم الخميس وسيغيب عن المباراتين القادمتين لبطل اوروبا في الدوري الالماني. وقال بايرن بطل ومتصدر الدوري الالماني في بيان “سيغيب عن المباراتين القادمتين امام اينتراخت براونشفيج واوجسبورج.”

من جهته اعلن نادي برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الخميس إن ليونيل ميسي أكمل المرحلة الأولى من علاجه من اصابة في عضلات الفخذ وسيسافر الى بلده الارجنتين الجمعة حيث يخطط لاستكمال العلاج هناك.

واصيب ميسي في مباراة بالدوري ضد ريال بيتيس في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني ومن المرجح أن يظل أفضل لاعب في العالم غائبا حتى منتصف يناير /كانون الثاني. وقال برشلونة  إن طبيب الفريق ريكارد برونا ومسؤول اللياقة ايلفيو باولوروسو سينضمان الى ميسي في الارجنتين الشهر القادم للاشراف على المرحلة الأخيرة من برنامجه العلاجي.

وسيغيب ميسي عن آخر مباريات برشلونة في دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا على ملعبه أمام سيلتيك يوم 11 ديسمبر/ كانون الأول عندما سيتطلع بطل اسبانيا لضمان الفوز بصدارة المجموعة الثامنة على حساب ميلانو الايطالي.

وقد يعود ميسي في مباراة برشلونة في الدوري ضد اتليتيكو مدريد – صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة – يوم 12 يناير /كانون الثاني.