اخبار
الرئيسية > بحار العرب > الوليد التقى رئيس المجلس الوطني للعلاقات العربية الأميركية في شيكاغو

الوليد التقى رئيس المجلس الوطني للعلاقات العربية الأميركية في شيكاغو

التقى الأمير الوليد بن طلال بالرئيس التنفيذي للمجلس الوطني للعلاقات العربية الأميركية NCUSAR جون دوك انثوني في شيكاغو وذلك لمناقشة التعاون المستقبلي بين مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والمجلس الوطني للعلاقات العربية الأميركية NCUSAR.

و حضر الاجتماع رئيس مجلس الوطني للعلاقات العربية الأميركية NCUSAR باتريك مانسينو نائب .

يذكر انه في العام 2010، قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية باستقبال عشرة طلاب من نموذج الجامعة العربية لقيادات لشباب التابع للمجلس الوطني للعلاقات العربية الأميركية NCUSAR، هذا وكان الطلاب من مختلف الجامعات في الولايات المتحدة . وتعتبر هذه الزيارة الأولى للطلاب للمملكة العربية السعودية حيث تم تعريفهم بأعمال المؤسسة ومن ثم كان هناك حوار مفتوح عن آخر التغييرات في المملكة العربية السعودية. وقامت المجموعة بمشاهدة فلم وثائقي عن المملكة العربية السعودية، بعدها أقيمت فقرة الأسئلة والأجوبة مع مخرج الفلم. هذا وكانوا الطلاب مسرورين بلقاء منسوبي مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية السعوديين وبما تعلموه عن المجتمع السعودي وثقافته.

ويعتبر المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية NCUSAR جمعية غير ربحية، وجميع جهودها منصبة على توعية المجتمع الأميركي عن العالم العربي، ومن جهة أخرى يقوم المجلس بجهود متنوعة للتقريب بين الحضارتين العربية والغربية. هذا وقامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بدعم المجلس الوطني للعلاقات العربية الأميركية NCUSAR بمبلغ 300,000$ على مدى ثلاث سنوات (2006م-2009م)، وذلك لتطبيق عدد من البرامج التعليمية التي تهدف إلى تعزيز المعرفة الأميركية عن العالم العربي.

وتصل نشاطات مؤسسات الوليد بن طلال الخيرية إلى اكثر من 80 بلداً حول العالم، وتتراوح نشاطاتها بين الاستجابة للكوارث الطبيعية وتنميةالمجتمع، الى تمكين المرأه ودعم الشباب وتشجيع التبادل الثقافي.