اخبار
الرئيسية > صحة > تناول الاسماك يطيل العمر
حصتان اسبوعا تطيل العمر

تناول الاسماك يطيل العمر

 

حصتان من السمك في الاسبوع كفيلة باضافة ما يقارب العامين الى حياتك . اكدت دراسة جديدة بان تناول الاسماك الغنية بالزيوت مفيدة للقلب وتقلل نسبة الاصابة بامراض القلب وذلك بسبب الاحماض الدهنية للاوميغا 3 . ووفق الدراسة والارقام المطروحة فان اعتماد الاسماك والمأكولات البحرية المشبعة بالاحماض الدهنيية لمرتين في الاسبوع كفيل بتخفيض نسبة الوفيات لدى المتقدمين في السن بنسبة 27% .

ان تأثير  اوميغا  3 الايجابي على وظائف القلب ليس بالامر الجديد لكن الجديد في هذه الدراسة هو الربط المباشر بين مستويات الاحماض الدهنية في الدم وبين معدل الوفيات.واظهرت الدراسة التي اجريت على  أكثر من 2700 شخص  من المتقدمين  في السن تمكن الذين يتمتعون بنسب عالية من الاوميغا  3في الدم من العيش اكثر بسنتين من الذين اظهرت الدراسة بانهم يملكون معدلات اقل .

وتوجد هذه الاحماض الدهنية الغنية بالاوميغا  3عادة في التونا والسلمون والسردين والماكاريل وسمك موسى وغيرها. وقال الباحث ريوش مظفريان من كلية الصحة العامة في جامعة هارفرد في بوسطن إن “هذه الدراسة ليست عن مكملات زيت السمك بل عن معدلات الأوميغا 3 في الدم المرتبطة بالنظام الغذائي”.

واكد ان معدلات الأوميغا 3 في الدم مرتبطة بتراجع خطر الموت وخصوصاً الناجم عن أمراض القلب والأوعية الدموية. وقد اظهرت الدراسة ان أن خطر وفاة للذين لديهم معدلات أعلى من الأوميغا 3 في الدم تراجع بنسبة 27%، وبنسبة 35% لمن يعانون من امراض في القلب.