اخبار
الرئيسية > اقتصاد > دبي تفوز بحق إستضافة معرض إكسبو

دبي تفوز بحق إستضافة معرض إكسبو

فازت دبي يوم الأربعاء بحق استضافة معرض ورلد اكسبو 2020 متفوقة على ساو باولو البرازيلية ويكاترينبرج الروسية وازمير التركية في تصويت لأعضاء المكتب الدولي للمعارض.

وحصلت دبي على تأييد 116 من أصوات أعضاء المكتب الذين لهم حق التصويت والبالغ عددهم 164 في جولة إعادة نهائية أمام يكاترينبرج. وبذلك تصبح دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف المعرض الذي تأمل الإمارات أن يجذب إليها استثمارات بمليارات الدولارات.

أما الشعار الذي تقدمت به الإمارات لإستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 فهو “تواصل العقول.. وصنع المستقبل.”

ومن المقرر، أن ينظم المعرض العالمي في مدينة ميلانو الإيطالية في نسخته المقبلة في العام 2015، تحت شعار “تغذية الكوكب، طاقة الحياة”، وذلك بعد أن جرى تنظيمه في مدينة شنغهاي الصينية في العام 2010.

ويعتبر معرض إكسبو، الحدث العالمي الأقدم والأكبر في العالم، إذ بدأ في العاصمة البريطانية لندن في العام 1851، تحت اسم “المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم”، كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

ويشارك في المعرض حوالي 166 دولة، حيث تتمتع كل منها بجناح خاص، تعرض فيه منتجاتها وخدماتها. يذكر أن “معرض إكسبو الدولي” يقام كل 5 أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات.