اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > شراء آبل لشركة «برايم-سنس» الاسرائيلية: تحضيرات لنقلة نوعية لجهاز Apple Tv

شراء آبل لشركة «برايم-سنس» الاسرائيلية: تحضيرات لنقلة نوعية لجهاز Apple Tv

قامت عملاقة التكنولوجيا آبل، بشراء الشركة التي صممت جهاز Kinect الذي يمتاز به جهاز Xbox التابع لشركة مايكروسوفت. وقد أدى شراء الشركة المختصة بالتقنية ثلاثية الأبعاد، إلى تحفيز فضول المستخدمين حول ما يمكن أن تكشف عنه آبل في المستقبل.

وتعمل شركة PrimeSense التي اشترتها آبل، والتي تتخذ لإسرائيل مقراً لها، على صنع أجهزة استشعار تمكن المستخدمين من التفاعل مع هواتفهم وأجهزتهم الذكية من خلال التلويح بأيديهم.

وقد ساعدت التقنية المطورة من قبل هذه الشركة في تصميم جهاز Kinect الذي دخل في تصميم جهاز Xbox 360 عام 2010، إذ أتاح للمستخدمين الاستمتاع بألعاب الفيديو دون الحاجة لاستخدام جهاز التحكم، والتلويح بأجسامهم للعبها، كما استخدم هذا الجهاز ذاته في تصميم جهاز Xbox الجديد.

وأكد متحدث باسم أبل إبرام الصفقة لكنه رفض الإفصاح عن قيمتها. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قيمة الصفقة نحو 350 مليون دولار. وقال متحدث باسم أبل في رسالة بالبريد الكتروني “تشتري أبل شركات تكنولوجيا صغيرة من آن لآخر وعادة لا نناقش أهدافنا وخططنا.”

وقالت متحدثة باسم برايم-سنس “يمكن أن نؤكد الصفقة مع أبل لكن لن نفصح عن أكثر من ذلك في الوقت الحالي.” وهذه هي المرة الثانية في أقل من عامين التي تشتري فيها أبل شركة إسرائيلية بعد أن استحوذت على أنوبت لصناعة رقائق ذاكرة فلاش في يناير كانون الثاني 2012.

وذكرت تقارير اعلامية ان الهدف من قيام ابل بشراء هذه الشركة هو «نفضة» كبيرة لـ Apple Tv  الذي وكما ذكرت مجلة «فوربس» تحاول الشركة جعله منصة العاب