اخبار
الرئيسية > بحار العرب > الوليد بحث مع إيريك شميدت سبل التعاون بين المملكة القابضة وغوغل

الوليد بحث مع إيريك شميدت سبل التعاون بين المملكة القابضة وغوغل

التقى الأمير الوليد بن طلال  الرئيس التنفيذي لشركة غوغل إيريك شميدت في شيكاغو. وبحث الوليد مع شميدت آفاق تعاون مستقبلي بين شركة المملكة القابضة  Google، وعدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية. إضافة إلى التباحث حول مجالات التعاون في إدارة مجال التكنولوجيا بين شركة المملكة القابضة و Google. كما تطرق الاجتماع إلى استثمارات الوليد في الولايات المتحدة الأميركية، باعتباره أكبر مستثمر أجنبي.

وللأمير استثمارات بارزة في الولايات المتحدة الأميركية عبر شركة المملكة القابضة، وفي نيويورك تحديدا، في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup، وفي القطاع الإعلامي والترفيهي من خلال شركة فوكس Fox 21، وفي القطاع الفندقي من خلال فيرمونت نيويورك بلازا Fairmont New York Plaza أحد أبرز معالم نيويورك، وفندق فورسيزونز في نيويورك Four seasons الذي تديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات  Four Seasons Resorts and Hotels التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وفي قطاع الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا في تويتر Twitter.

ويملك الوليد عن طريق شركة المملكة 7% من القوة التصويتية في شركة فوكس Fox 21، وتعد شركة المملكة القابضة، التي يملك فيها الأمير الوليد نسبة 95%، ثاني أكبر مستثمر فردي في شركة فوكس Fox 21  بعد عائلة موردوخ، وتملك شركة فوكس Fox 21 19% من شركة روتانا الذي يرأسها الأمير الوليد.