اخبار
الرئيسية > بحار العرب > وسط اهتمام اعلامي كبير: الوليد بن طلال متحدثا رئيسياً في قمة بلومبرغ للأعمال

وسط اهتمام اعلامي كبير: الوليد بن طلال متحدثا رئيسياً في قمة بلومبرغ للأعمال

حضر الأمير الوليد بن طلال  قمة بلومبرغ للأعمال Bloomberg Business Summit في مدينة شيكاغو  في الولايات المتحدة الامير كية بمشاركة وفد من شركة المملكة القابضة . هذا وشارك الأمير الوليد في حلقة نقاش في المؤتمر بعنوان «حوار مع الامير الوليد» حيث تم مناقشة الاقتصاد العالمي واستثمارات الوليد وشركة المملكة القابضة المحلية والاقليمية والعالمية بالإضافة الى استراتيجيته الاستثمارية والإدارية. كما أجاب عن أسئلة عديدة تتعلق بالأمور السياسية والاقتصادية والمالية في العالم.

 و جمعت القمة أكثر من 250 من المديرين التنفيذيين وكبار المسؤولين في القطاعين العام وقادة الفكر لبحث اخر التطورات الاقتصادية والعالمية وسبل النجاح في ظل التحدي الذي سيشهده المناخ الاقتصادي في 2014.

وعلى صعيد اخر التقى الأمير الوليد  بعمدة مدينة شيكاغو  رام ايمانويل . وقد حضر الاجتماع كل من أندي لاك رئيس مجلس إدارة شركة بلومبرغ و دانيال دوكتوروف المدير التنفيذي ورئيس شركة بلومبرغ  وشادي صنبر المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة المملكة القابضة وعضو لجنة الاستثمار و هبه فطاني، المديرة التنفيذية الأولى، لإدارة العلاقات والإعلام.

وخلال الاجتماع استعرض عمدة مدينة شيكاغو مع الأمير الوليد عددا من المواضيع الاقتصادية والاستثمارية. كما استعرض تواجده الاستثماري في الولايات المتحدة الأميركية، باعتباره أكبر مستثمر أجنبي.

 وللأمير الوليد استثمارات بارزة في الولايات المتحدة عبر شركة المملكة القابضة، وفي نيويورك تحديدا، في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup، وفي القطاع الإعلامي والترفيهي من خلال شركة فوكس Fox 21، وفي القطاع الفندقي من خلال فيرمونت نيويورك بلازا Fairmont New York Plaza أحد أبرز معالم نيويورك، وفندق فورسيزونز في نيويورك Four seasons الذي تديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات  Four Seasons Resorts and Hotels التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وفي قطاع الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا في تويتر Twitter.

هذا وقام الامير الوليد خلال زيارته لمدينة نيويورك وتورونتو بعدد من المقابلات الاذاعية والصحفية ، تحدث خلال  عن مواضيع شملت استثماراته، والوضع الراهن لاقتصاد العالم والشرق الأوسط. ومن المقابلات التي اجراها :سي بي سي مع أماندا لانق CBC- جلوب اند ميل مع جاكوا مكنش Globe and Mail – ماريا بارتيرومو من سي إن بي سي CNBC برنامج “جرس الإغلاق” “Closing Bell” – شارلي روز من برنامج شارلي روز Charlie Rose- ذا وال ستريت جورنال The Wall Street Journal- سي ان ان مع بييرز مورقن CNN with Piers Morgan – ام اس ان بي سي مع مورنق جو MSNBC with Morning Joe- سي بي اس البرنامج الصباحي مع تشارلي روز وجايلي كنج CBS This Morning

كما قام بزيارة المؤسسات الإعلامية وإداراتها التحريرية، كما تضمنت زيارته لنيويورك اجتماعات مع مسؤولين ماليين واقتصاديين.