اخبار
الرئيسية > بحار العرب > مشاركة مطرب مغربي وزوج أحلام بغسل الكعبة يشعل توتير غضبا

مشاركة مطرب مغربي وزوج أحلام بغسل الكعبة يشعل توتير غضبا

أثار قيام المغني المغربي، عبد الفتاح القريني ومبارك الهاجري، زوج المغنية الإماراتية أحلام، مبارك الهاجري، بالمشاركة بمراسم غسل الكعبة، الاثنين الماضي، ضجة واسعة واستهجان كبير على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”.

واستهجن مغردون عبر هاشتاج#عبد_الفتاح_الجريني_يشارك_بغسل_الكعبة ، مشيرين إلى أن المكان له قدسية خاصة ولا يجب أن تمتد إليه أيدي الفنانين.

وكانت المطربة أحلام قد نشرت عبر حسابها بموقع “تويتر” صورة لزوجها علقت عليها بالقول: وعد مني ولمده شهر لكل المقهورين ذي الصوره هديه و #اص_ولا_كلمة

ومن أبرز التعليقات الواردة  قال عادل العضيب «الكعبة مكانتها عند الله عظيمة حقها أن يغسلها أتقى الناس وأعلم الناس». واضاف محمد الحضيف «إذا وُسَـد الأمر إلى غير أهلـه.. فانتظروا السـاعة».

وقال معاز الخزي «السعودي ليس المسلم الوحيد والكعبة ليست ملكاً له، لكن الكعبة أشرف من أن يدخلها مطرب.. شوية عقل». وكتب فارس ابا الخيل «هل يستطيع اي مسلم راغب بالمشاركة ان يشارك؟ ام هناك معايير خاصه للمشاركين؟».

ومن جهته، أوضح سادن الكعبة عبدالقادر الشيبي أنه لم يوجه الدعوة إلى المطرب المغربي عبدالفتاح الجريني، للمشاركة في غسل الكعبة، مشيرا إلى أن جريني حصل على بطاقة الدعوة لحضور مراسم الغسل من أحد موزعي البطاقات، ولم تمنح له عن طريق السدنة.

وقال كبير السدنة وفقا لصحيفة “الحياة” إن دخول الكعبة المشرفة ليس حكرا على أسماء معينة، ولا يوجد نص من القرآن أو السنة النبوية يخصص فئة معينة من دون أخرى بدخولها، ولم أعلم بمشاركة المطرب المغربي إلا من خلال الصور، والأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا توجد مشكلة في مشاركة أحد المطربين في غسل الكعبة، إذ إنه لم يدخل إلى مكة المكرمة أو الحرم المكي الشريف إلا كونه مسلماً”.

وأضاف الشيبي أن عدد البطاقات التي تمنح لسدنة بيت الله الحرام 100 بطاقة مقطوعة، يتم توزيعها على ضيوفهم، ومن يطلب منهم دخول الكعبة أو المشاركة في غسلها.

وكالات