اخبار
الرئيسية > رياضة > سباق البرازيل: فيتل يواصل إنجازته ويحقق فوزه التاسع على التوالي

سباق البرازيل: فيتل يواصل إنجازته ويحقق فوزه التاسع على التوالي

توج الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق «ريد بول» بلقب سباق جائزة البرازيل الكبرى للفورمولا 1 . ففي السباق الذي أقيم الأحد على حلبة “انترلاغوس” في ساو باولو، حقق فيتيل المركز الأول في السباق النهائي للموسم .

وهو الفوز الـ39 لفيتل (26 عاما) في مسيرته الاحترافية والـ13 هذا الموسم والتاسع على التوالي وهو رقم قياسي لم يحققه أي سائق في موسم واحد. ووحده الإيطالي ألبرتو أسكاري أحرز المركز الأول في تسع سباقات متتالية إنما على مدى موسمين (1952 و1953).

وكان فيتيل قد فاز قبل فترة بلقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 للمرة الرابعة على التوالي، ونجح اليوم في معادلة الرقم القياسي لمواطنه الأسطورة الألماني مايكل شوماخر (13 انتصارا خلال موسم واحد). وجاء سائق «ريد بول» الثاني الأسترالي مارك ويبر بالمركز الثاني أمام فيرناندو ألونسو متسابق “فيراري”.

وحل البريطاني جينسون باتون سائق “مكلارين” في المركز الرابع، يليه الألماني نيكو روزبرغ سائق “مرسيدس” في المركز الخامس. واحتل سيرخيو بيريز سائق “مكلارين” المرتبة السادسة، خلفه فيليبي ماسا من فريق “فيراري” بالمركز السابع. أما المركز الثامن فقد كان من نصيب نيكو هلكنبيرغ سائق “ساوبر”، يليه لويس هاميلتون من “مرسيدس” في المركز التاسع، وأغلق دانييل ريكرياردو سائق “تورو روسو” قائمة العشرة الأوائل.