اخبار
الرئيسية > رياضة > سيتي يسحق توتنهام ومان يونايتد يكتفي بالتعادل ويوفنتوس يتصدر الدوري الإيطالي

سيتي يسحق توتنهام ومان يونايتد يكتفي بالتعادل ويوفنتوس يتصدر الدوري الإيطالي

الحق فريق مانشستر سيتي هزيمة ثقيلة بضيفه توتنهام هوتسبير بستة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرض ملعب “الإتحاد”، في إطار الأسبوع 12 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وجاء أول هدف لأصحاب الديار مبكرا جدا في الثانية 15 عن طريق خيسوس نافاس بعدما تابع كرة سيرجيو أغويرو وسددها على يسار الحارس بطريقة ساقطة. وضاعف لاعب توتنهام كورديرو ساندرو النتيجة للسيتيزنز في الدقيقة 34 بهدف عن طريق الخطأ بمرمى فريقه، قبل أن يحرز أغويرو هدفا ثالثا للسيتي عقب عرضية جميلة من نافاس قبل نهاية الشوط الاول بأربع دقائق.

سيتي

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو المد الهجومي في مناطق السبيرز، ونجح أغويرو بتسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 50 بعدما تابع تمريرة على طبق من ذهب أطلقها صانع الألعاب توريه.  وبعد مرور 5 دقائق فقط عزز الفارو نيغريدو من تقدم فريقه وأضاف الهدف الخامس إثر كرة وصلته من فرناندينيو لويس. وفي الوقت القاتل اختتم نافاس المباراة بهدف سادس بشباك الضيوف معلنا عن فوز السيتي على توتنهام بنتيجة عريضة بسداسية بيضاء. وبهذه النتيجة رفع المان سيتي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 20 نقطة بالمركز الثامن.

كارديف سيتي يفرض التعادل الإيجابي على مانشستر يونايتد 

فرض فريق كارديف سيتي التعادل الإيجابي (2-2) على ضيفه مانشستر يونايتد، وتقدم الشياطين الحمر بعد مرور 15 دقيقة على بداية اللقاء بهدف حمل توقيع واين روني من تسديدة قوية حولها مدافع كارديف الى داخل مرمى فريقه. وتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 33 عن طريق فريز كامبل، لكن باتريس إيفرا أعاد المانيو الى المقدمة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة بهدف رأسي.

man

 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف لاعب الوسط الكوري الجنوبي كيم بو كيونغ هدف التعادل القاتل لكارديف برأسية من ركنية. وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس، مقابل 13 نقطة لكارديف سيتي في المركز الخامس عشر.
فياريال يفوز بثلاثية 

عزز فياريال موقعه في المربع الذهبي بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد فوزه خارج أرضه 3-صفر على ليفانتي. واستغل فياريال الطرد المبكر لكيلور نافاس حارس مرمى ليفانتي في الدقيقة العاشرة بعدما ارتكب خطأ ضد المهاجم إيكيتشوكو اوتشي. وتقدم فياريال بهدف سجله القائد برونو في الدقيقة 13 وأضاف النيجيري اوتشي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 74 و89. وأصبح رصيد فياريال بعد هذا الفوز 27 نقطة من 14 مباراة في المركز الرابع متأخرا بسبع نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

فيريال

ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 40 نقطة متقدما بثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني. ويوم السبت فاز برشلونة 4-صفر على غرناطة وسحق اتليتيكو منافسه خيتافي 7-صفر بينما تغلب ريال 5-صفر على الميريا.

يورينتي يقود يوفنتوس للفوز وتصدر الدوري الايطالي

أحرز فرناندو يورينتي هدفا وصنع آخر ليقود يوفنتوس المدافع عن اللقب للفوز 2-صفر على ليفورنو والصعود إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم. وسجل يورينتي مهاجم منتخب اسبانيا الهدف الأول بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 63 وصنع الهدف الثاني لزميله الارجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 75.

وأصبح رصيد يوفنتوس 34 نقطة متقدما بنقطتين على روما المتصدر السابق الذي سيلعب مع كالياري يوم الاثنين. وتجمد رصيد ليفورنو عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.

uv

 هامبورغ يحقق فوزا نادرا على أرضه 

تغلب هامبورغ على غياب صانع اللعب رفائيل فان دير فارت وحقق الفوز على هانوفر 3-1 ليبتعد أكثر عن منطقة الهبوط بانتصاره الأول تحت قيادة المدرب بيرت فان مارفيك في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم. وتقدم هانوفر بعد 28 دقيقة من البداية عن طريق سابولج هوستي لكن ميلان باديلج تعادل بعدها بثلاث دقائق لهامبورج الذي فشل في تحقيق أي فوز منذ تعيين مدربه الهولندي في سبتمبر ايلول الماضي.

وانتزع ماكسيميليان بيستر التقدم لهامبورغ بضربة رأس في بداية الشوط الثاني ثم مرر الكرة إلى زميله هاكان تشالهان أوغلو ليضيف الهدف الثالث بتسديدة من زاوية ضيقة ليخسر هانوفر للمرة السادسة خارج أرضه هذا الموسم. وتقدم هانوفر للمركز الحادي عشر ولديه 15 نقطة بينما أنهى هانوفر المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد ساليف ساني ويحتل الآن المركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة.

ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب بفارق أربع نقاط عن ملاحقه باير ليفركوزن وذلك بعد فوزه 3-صفر يوم السبت على غريمه بروسيا دورتموند الذي تراجع للمركز الثالث بفارق سبع نقاط وراء الصدارة.

إنتر ميلان يكتفي بنقطة واحدة 

تعادل إنتر ميلان مع مضيفه بولونيا بهدف لمثله على أرضية ملعب “ريناتو دال آرا”،  وسجل لاعب الوسط اليوناني باناجيتوس كونيه هدف الافتتاح لصالح بولونيا في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول، فيما عادل البرازيلي جوناثان مورييرا النتيجة للإنتر ميلان في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني. وفشل كلا الفريقين في إضافة أهداف أخرى في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. ووقع إنتر ميلان في فخ التعادل للمرة الخامسة هذا الموسم كما تلقى هزيمة وحيدة فقط، بينما حقق بولونيا تعادله الخامس ومُني بـ6 هزائم في المسابقة. ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 26 نقطة وحافظ على المركز الرابع، بينما أصبح رصيد أتالانتا 11 نقطة وارتقى إلى المركز السابع عشر.