اخبار
الرئيسية > رياضة > البايرن يحسم «الكلاسيكو» لصالحه وفوز عريض لكل من مدريد وبرشلونة وأرسنال يحلق في الصدارة

البايرن يحسم «الكلاسيكو» لصالحه وفوز عريض لكل من مدريد وبرشلونة وأرسنال يحلق في الصدارة

تغلب برشلونة 4-صفر على ضيفه غرناطة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ليستمر في الصدارة كما تألق ريال مدريد أمام مضيفه الميريا وسحقه 5-صفر رغم إصابة هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو. وسجل برشلونة الهدفين الأول والثاني من ركلتي جزاء عبر اندريس انيستا في الدقيقة 20 وسيسك فابريجاس في الدقيقة 40.

وأضاف الكسيس سانشيز الهدف الثالث في الدقيقة 71 قبل أن يختتم بيدرو الرباعية في الدقيقة 90.ولم يتأثر برشلونة بغياب ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم وحقق فوزه الثالث عشر في 14 مباراة بالدوري هذا الموسم. ولم يكن ميسي الذي سيبتعد عن الملاعب حتى يناير كانون الثاني المقبل الغائب الوحيد عن تشكيلة برشلونة في ظل غياب تشابي والحارس فيكتور فالديس بسبب الإصابة.

وشارك خوسيه مانويل بينتو بدلا من فالديس لكنه لم يواجه اختبارات حقيقية طوال المباراة. وأنهى غرناطة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مانويل ايتورا في الدقيقة 66. وأصبح رصيد برشلونة 40 نقطة ليعزز تصدره للمسابقة متقدما بثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد الذي اكتسح ضيفه خيتافي 7-صفر بينما تجمد رصيد غرناطة عند 17 نقطة. وسجل راؤول جارسيا هدفين واضاف ديفيد بيا مثلهما ليواصل اتليتيكو ملاحقته لبرشلونة.

real

ووضع البرتو لوبو لاعب خيتافي الكرة في مرماه فيما أكمل دييجو كوستا وادريان سباعية اتليتيكو. وعزز رونالدو تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 17 هدفا بعدما وضع ريال في المقدمة بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة.

واستمر التقدم 1-صفر حتى خرج رونالدو بسبب الإصابة بعد نحو عشر دقائق من الشوط الثاني لكن فريقه انتفض بعد ذلك. وسجل ريال أربعة أهداف أخرى عن طريق كريم بنزيمة وجاريث بيل وايسكو والبديل الفارو موراتا في الدقائق 61 و72 و75 و81.

وأصبح رصيد ريال مدريد 34 نقطة بينما تجمد رصيد الميريا عند 12 نقطة في المركز الثامن عشر.

بايرن ميونيخ يسحق بوروسيا دورتموند في “كلاسيكو” ألمانيا 

اكتسح فريق بايرن ميونيخ فريق بوروسيا دورتموند في عقر داره في لقاء الـ “كلاسيكو” الذي أقيم  على ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

bayren

 

وأحرز ثلاثية العملاق البافاري كل من ماريو غوتزه، والهولندي آريين روبن، وتوماس مولر، في الدقائق الـ (67 و 85 و 87) على التوالي. وأحكم الفريق البافاري قبضته على صدارة البوندسليغا ورفع رصيده الى 35 نقطة، مبتعداً بفارق اربع نقاط أمام باير ليفركوزن الذي تغلب بدوره خارج أرضه على فريق هيرتا برلين بهدف وحيد. بينما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 28 نقطة، ويحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي هزم شتوتغارت في عقر داره بثنائية نظيفة.

ارسنال يعزز تصدره للدوري الانكليزي وتشيلسي يفوز بثلاثية

أحرز اوليفييه جيرو هدفين ليقود أرسنال للفوز 2-صفر على ساوثامبتون وتعزيز تصدره للدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم وأنقذ البديل دانييل ستوريدج فريقه ليفربول من الخسارة بعدما سجل هدف التعادل 3-3 أمام مضيفه وجاره ايفرتون. وسجل جيرو مهاجم منتخب فرنسا الهدف الأول لأرسنال بعدما خطف الكرة من ارتور بوروتس حارس مرمى ساوثامبتون في الدقيقة 22 وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 86. واحتسبت الركلة بعد خطأ ضد بير ميرتساكر مدافع أرسنال.

وعزز ارسنال بهذا الفوز تصدره للمسابقة برصيد 28 نقطة متقدما بأربع نقاط على ليفربول الذي نجا من الخسارة أمام ايفرتون وكذلك تشيلسي الذي فاز 3-صفر على مضيفه وست هام يونايتد.وسجل فرانك لامبارد هدفين في الدقيقتين 21 من ركلة جزاء و82 وبينهما أحرز اوسكار هدفا في الدقيقة 34.

وكان ايفرتون على وشك تحقيق فوزه الثاني على ليفربول في 14 مواجهة بالدوري عندما تقدم 3-2 بفضل هدف بضربة رأس من روميلو لوكاكو قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي. لكن البديل ستوريدج العائد بعد التعافي من إصابة استفاد من ركلة حرة نفذها ستيفن جيرارد وارتقى ليضع الكرة في المرمى في الدقيقة 89.

وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول “كانت المباراة رائعة.. أثبتنا قدرتنا على القتال مرة أخرى. من الصعب اللعب في هذا الملعب كما أن (ايفرتون) لم يخسر في جوديسون بارك هذا العام.” وأضاف “عندما نلعب في ضيافة منافسنا يكون من المهم الا نخسر.”

وعبر روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون عن إحباطه لعدم تحقيق الفوز في أول مباراة قمة له مع فريقه.

وقال مارتينيز “من المحبط جدا عدم خروجنا بالنقاط الثلاث. من المحبط أن يدخل مرمانا ثلاثة أهداف من ركلات ثابتة.” وبدأت المباراة بإثارة كبيرة وتقدم فيليب كوتينيو بهدف لليفربول في الدقيقة الخامسة لكن كيفن ميرالاس أدرك التعادل سريعا لايفرتون صاحب الأرض بعد ثلاث دقائق. وسجل لويس سواريز هدف التقدم لليفربول مجددا من ركلة حرة متقنة في الدقيقة 19 قبل أن ينتفض ايفرتون في الشوط الثاني.

وأدرك لوكاكو التعادل لايفرتون بتسديدة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72 قبل أن يضيف الهدف الثالث بضربة رأس قوية من مدى قريب. وقال لوكاكو “هذه أفضل مباراة اشارك فيها على مستوى الأندية. من المؤسف أننا لم نحقق الفوز لكن أتمنى أن نحقق ذلك في المرة المقبلة.” ولدى ايفرتون 21 نقطة في المركز الخامس.

وواصل نيوكاسل يونايتد نتائجه الرائعة وفاز 2-1 على نوريتش سيتي ليصبح رصيده 20 نقطة في المركز الثامن متأخرا بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد المدافع عن اللقب وتوتنهام هوتسبير. وتغلب ستوك سيتي 2-صفر على سندرلاند كما فاز سوانزي سيتي 2-1 على فولهام. وترك كريستال بالاس المركز الأخير لسندرلاند بعدما حقق فوزه الأول خارج أرضه هذا الموسم وتغلب 1-صفر على هال سيتي.

ابراهيموفيتش ويقود سان جيرمان للفوز

وضع زلاتان ابراهيموفيتش احزان الاخفاق في الوصول مع بلده السويد إلى كأس العالم جانبا ليسجل هدفا واحدا ويقود باريس سان جيرمان حامل اللقب للفوز 3-صفر على ستاد رانس وزيادة الفارق إلى سبع نقاط مع اقرب مطارديه على صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم. واختتم ابراهيموفيتش – الذي لعب مع السويد في اللقاء الذي خسرت فيه أمام البرتغال في الملحق الاوروبي من تصفيات كأس العالم الاسبوع الماضي – أهداف سان جيرمان بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 90 بعد هدفين مبكرين سجلهما لوكاس مورا وجيريمي مينيز. ورفع نادي العاصمة الذي لم يخسر في 34 مباراة في كافة المسابقات رصيده إلى 34 نقطة من 14 مباراة. وسيستضيف ليل صاحب المركز الثاني فريق تولوز يوم الأحد.

وفي بقية مباريات اليوم سحق لوريان مضيفه ايفيان بأربعة اهداف مقابل لا شيء وانتهت اربعة لقاءات اخرى بالتعادل. وانتهى لقاء سوشو مع باستيا بالتعادل 1-1 وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباريات مونبلييه مع جانجون واولمبيك ليون مع فالنسيان وستاد رين مع بوردو.