اخبار
الرئيسية > رياضة > الكاميرون تهزم تونس برباعية وتتأهل لمونديال البرازيل

الكاميرون تهزم تونس برباعية وتتأهل لمونديال البرازيل

فوت المنتخب التونسي فرصة التأهل إلى مونديال البرازيل 2014، بعد هزيمته أمام مضيفه الكاميروني بنتيجة (1-4)، في مباراة إياب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية.

وبادرت الكاميرون بالتسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة بهدف حمل توقيع اللاعب ويبو، قبل أن يضاعف بنيامين موكاندجو النتيجة ويحرز الهدف الثاني لأسود الكاميرون في الدقيقة 24 بعدما تخطى 4 لاعبين وأسكن الكرة في الشباك. وفي الشوط الثاني وتحديدا بالدقيقة 51 أعاد أحمد العكايشي الأمل لنسور قرطاج وسجل هدف تقليص الفارق، لكن فرحة تونس لم تدم سوى 15 دقيقة، حيث استغل جين ماكون الضعف الدفاعي للضيوف وعزز تقدم فريقه بهدف ثالث، قبل أن يعود نفس اللاعب ويقتل الحلم التونسي ببلوغ المونديال ويقتنص رابع أهداف فريقه قبل نهاية المباراة بـ5 دقائق.

وكانت تونس قد تعادلت مع الكاميرون ذهابا دون أهداف، مع العلم بأنها لحقت بركب المنتخبات المتأهلة الى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم معاقبة منتخب الرأس الأخضر واعتباره خاسرا 0-3 لاشراكه لاعبا غير مؤهل في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين (0-2) في الجولة الأخيرة.