اخبار
الرئيسية > رياضة > رونالدو و«لازمة» الكرة الذهبية: يفضلون ميسي وريبيري علي

رونالدو و«لازمة» الكرة الذهبية: يفضلون ميسي وريبيري علي

لا احد يشكك في قدرات اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، فهو من اسرع اللاعبين واكثرهم قدرة على التسديدات الصاروخية، لكنه في الوقت عينه يصرف الكثير من طاقته على القاء اللوم والعتاب هنا وهناك. وتتضاعف المشكلة في كل عام حين يحين موعد الكرة الذهبية، فبعد التلميح تارة والغضب تارة اخرى واتهام الاتحاد الدولي بتفضيل ميسي عليه، اضاف هذا العام اسما جديدا وهو ريبيري.

فبعد تناول وسائل الاعلام خبر اعتزام رونالدو الغياب عن حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية بسبب طريقة التعامل التي تلقاها من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال الأشهر الماضية، اضيف اليوم فصلا جديدا للخبر وهو انزعاجه من طريقة تقديم الاتحاد للاعبين المرشحين للكرة معتبرا انه تم تقديم ميسي وريبيري بطريقة افضل مما تم تقديمه. وأكدت تقارير اعلامية أن كريستيانو مستاء جدا من التصريحات التي أدلى بها رئيس الفيفا جوزيف بلاتر كما ان النجم البرتغالي اعتبر ان الاتحاد الدولي منحاز للثنائي.

وقد عرض الاتحاد ملفات اللاعبين على الشكل التالي:

ليونيل ميسي : يواصل ليو المشي على أثاره السابقة ، فبعد أن حقق الكرات الذهبية لاربع مرات حاول أن يحافظ على تراثه بعد أن توج بجائزة هداف الليغا بالموسم السابق وقد تأهل مع منتخبه الارجنتيني إلى كأس العالم وقد ساعده بأهدافه الغزيرة .

فرانك ريبيري : الإحباط إنتشر في عام 2012 للاعب الفرنسي بعد أن حقق الوصيف في الدوري الألماني ، كأس المانيا ، ودوري أبطال أوروبا إلا أن الجناح الطائر انفجر في هذا العام فقد ساعد فريقه في جميع المسابقات التي فشل بها بالإضافة إلى السوبر الأوروبي وعلاوة على ذلك فإن مستواه في الآونة الأخيرة في منتخب الفرنسي أصبح أكثر إقناعاً .

كريستيانو رونالدو : تميز في اخر عام 2013 ، في الليغا الموسم الماضي وسجل النجم البرتغالي 34 هدفا ، ودائماً يقدم أعلى مستوى مع البلانكو ومنتخبه الوطني البرتغال ، وفاز بالكرة الذهبية في عام 2008 ، وليس من المستغرب أن يجدد عقده حتى عام 2018 أو ربما يعتزل في السانتياغو بيرنابيو .