اخبار
الرئيسية > رياضة > السويد تكرم إبراهيموفتش بطابع بريدي

السويد تكرم إبراهيموفتش بطابع بريدي

أعلنت السويد  انها ستصدر طابعا بريديا يحمل صورة اللاعب زلاتان ابراهيموفيتش وذلك في اطار تكريمه وعلق ابرا على القرار بقوله “إنه لشرف كبير لي أن أكون على طابع البريد، سعيد جداً وفخور باختياري لذلك” واضاف ممازحا “أتلقى الكثير من الرسائل وقلما أشاهد عليها طوابع جميلة، لعلها ستتغير الآن”.

هذا ومن المنتظر أن يتم طرح طوابع “ابرا” في الاسوق ابتداء من مارس/آذار 2014، على الرغم من أن اللاعب لم يحقق بطولات كبيرة تميزه عن غيره من اللاعبين، إلا أن حضوره المميز فرض نفسه في المستطيل الأخضر وخارجه.

من جانبها أعربت رئيسة مصلحة البريد في المملكة الاسكندنافية بريت إنغر هانه عن أملها بأن يكون وضع ابراهيموفتيش على الطوابع عاملا مشجعا للتواصل عبر كتابة الرسائل في السويد. كما أضافت: “نعلم من خلال خبرتنا أن كثيرين يختارون الطوابع حسب شكلها. فخورة وسعيدة بإعلان نشرنا العام المقبل كراسة طوابع تحمل صورة زلاتان إبراهيموفيتش”.

وهذا ليس أول تكريم فريد من نوعه يحصل عليه السويدي البوسني الأصل من بلاده، إذ سبق وأعلن عن إدراج فعل “زلاتينيار”، ويعني “السيطرة والقدرة على التحكم” ضمن 39 فعلا جديدا في قاموس اللغة السويدية. وبذلك يكتسب اسم “زلاتان” المشتق من “الذهب” باللغات السلافية في شرق وجنوب أوروبا معنى آخر في شمالها وغربها، حيث بدأ هذا المعنى ينتشر في فرنسا بعد انضمام “المسيطر الذهبي” لنادي باريس سان جيرمان.