اخبار
الرئيسية > اقتصاد > سامسونغ تتخطى ابل مجددا وتصبح أكثر الشركات مبيعا في الربع الثالث من العام

سامسونغ تتخطى ابل مجددا وتصبح أكثر الشركات مبيعا في الربع الثالث من العام

نشرت شركة Strategy Analytics التي توفر خدمات البيانات وتحليلها واستشارات الأعمال والبحوث المتخصصة، تقريرًا أشارت فيه إلى أن الهواتف الذكية التي تنتجها شركة “سامسونغ” الكورية هي الأكثر مبيعًا حول العالم خلال الربع الثالث من العام 2013.

وباعت«سامسونغ»  في الفترة ما بين يوليو/تموز الماضي وسبتمبر/أيلول الماضي 120.1 مليون هاتف محمول،  بزيادة 16.5 % عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وتشكل منتجات شركة «سامسونغ» الآن نسبة 28.7% من إجمالي سوق مبيعات الهواتف المحمولة في العالم. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الخبراء في شركة Strategy Analytics فإن شركة «سامسونغ»  أنتجت في الربع الثالث من العام الجاري هواتف محمولة يزيد عددها عن العدد الاجمالي الذي انتجته شركات «نوكيا» و «آبل»  و«أل جي ألكترونيكس» معا. فيما باعت «نوكيا» في الربع الثالث من العام الجاري 64.6 مليون هاتف.

أما «آبل» فباعت في الفترة نفسها 33.8 مليون هاتف. ويشير محللون إلى أن «سامسونغ» سبقت لأول مرة  «نوكيا» في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث مبيعات الهواتف المحمولة.

وتمتلك «سامسونغ» في هاتين المنطقتين  حصة 36.4% من السوق ( مبيعات 14.7 مليون هاتف) مقابل حصة 33.9 % ( مبيعات 13.7 مليون هاتف) لـ«نوكيا». وكانت وسائل إعلام قد أفادت في وقت سابق بأن أرباح شركة «سامسونغ»  زادت خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 26 %، وبلغت 9.6 مليار دولار.

وكالات