اخبار
الرئيسية > منوعات > «إجادة» تقديم القهوة شرط أساسي للحصول على وظيفة في ديوان المظالم السعودي

«إجادة» تقديم القهوة شرط أساسي للحصول على وظيفة في ديوان المظالم السعودي

سحب عدد من المواطنين السعوديين طلباتهم للحصول على عمل في ديوان المظالم اي المحاكم ودوائر العدل، بسبب شرط فرضته المحكمة الادارية في المدينة المنورة. والشرط لا علاقة له بالمؤهلات او بالخبرة المتعلقة بالوظيفة بشكل مباشر وانما مرتبط «بصب القهوة». فان لم تكن تجيد تقديم القهوة والشاي فلا تفكر حتى في تقديم طلب للعمل هناك .

فبعد الإعلان عن 33 وظيفة شاغرة في عدد من المحاكم الإدارية في المملكة العربية السعودية، منها مراسل وسائق، تم الاعلان عن ضرورة كتابة المتقدم للعمل تعهدا خطيا، يؤكد من خلاله أنه “لا يمانع تأدية خدمات الضيافة (صب الشاي والقهوة) وإجادة ذلك”.

من جانبهم يرى البعض ممن سحبوا طلبات العمل بأن هذا الشرط للتعين في ديوان المظالم تعجيزي، قد يدفع إلى التقدم بالشكوى لديوان المظالم نفسه، بينما يصف نشطاء في الانترنت أن شرطا كهذا “يشجع” على ارتفاع معدل البطالة في المملكة.

اما عن الية التحقق من «اجادة» تقديم القهوة والشاي فربما يتم اخضاع الشخص المعني لامتحان «صب القهوة» او يمكن للديوان بكل بساطة توظيف شخص ما مهمته الوحيدة «تقديم القهوة والشاي» او ربما اعتماد الالية المتبعة في كل شركات ومكاتب العالم وهو ان  يحصل كل شخص على قهوته بنفسه.