اخبار
الرئيسية > رياضة > بالصور: نيجيريا بطل العالم للناشئين للمرة الرابعة

بالصور: نيجيريا بطل العالم للناشئين للمرة الرابعة

أحرز المنتخب النيجيري للمرة الرابعة في تاريخه لقب بطل كأس العالم للناشئين لكرة القدم (تحت 17 عاماً)، على حساب نظيره المكسيكي إثر تغلبه عليه بثلاثة أهداف دون رد في المباراة النهائية.كانت نيجيريا تتقاسم الرقم القياسي لمرات الفوز بكأس العالم مع البرازيل برصيد ثلاث مرات لكنها اضافت يوم الجمعة اللقب الرابع لها الذي تحقق على حساب المكسيك حاملة اللقب.

وامام اكثر من 20 الف متفرج منهم سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في استاد محمد بن زايد في ابوظبي تقدمت نيجيريا في الدقيقة التاسعة عندما حاول المدافع ايريك اجيري ابعاد كرة سكنت مرماه.

وعززت ممثلة القارة السمراء تقدمها في الشوط الثاني بهدفين أحرزهما كل من كيليشى اهيناشو وموسى محمد في الدقيقتين الـ (56 و 81) على التوالي.

وبحث المنتخب المكسيكي عن التعادل بكل ما أوتي من قوة لكن حارس نيجيريا تصدى لهجمات الفريق المدافع عن لقبه.

وعقب صفارة نهاية المباراة احتفل لاعبو نيجيريا بالرقص والسجود وسط اجواء من السعادة في المدرجات بين الجالية النيجيرية في الامارات. وأكد مانو جاربا مدرب نيجيريا ان الفوز باللقب هو نتاج جهد كبير وان لاعبيه سوف يكونون نواة المنتخب النيجيري الاول في المستقبل.

وقال في تصريحات تلفزيونية “خاض الفريق مباراة رائعة. سيطرنا على اللقاء وأحرزنا هدفا مبكرا ثم أضفنا المزيد.” واضاف “نستحق الفوز. هذه ثمرة العمل ونهدي النصر لكل الافارقة والعالم. سوف نعول على هذه المجموعة في المستقبل.”

وقام بلاتر والشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب الاماراتي وهو رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بتسليم الجوائز. وكانت نيجيريا قد سبق لها احراز اللقب اعوام 1985 و1993 و2007. ونالت السويد المركز الثالث بعد فوزها على الارجنتين 4-1 في وقت سابق الجمعة.

وكالات