اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > مايكروسوفت وفيسبوك تدعمان مشروع HackerOne: قرصنوا وسنكافئكم

مايكروسوفت وفيسبوك تدعمان مشروع HackerOne: قرصنوا وسنكافئكم

قررت كل من شركتي مايكروسوفت وفيسبوك دعم مشروع HackerOne. والمشروع عبارة عن مكافآت لكل من يساهم في جعل الانترنت أكثر أمناً من خلال سد الثغرات الأمنية الموجودة في أهم البرامج والتقنيات المستخدمة على الانترنت.ببساطة فان الرسالة التي ترسلها كل من الشركتين: قرصنوا كل شيء واعطونا ما اكتشفتم وستحصلون على مكافأة!

يوضح موقع HackerOne، وهو اصلا موقع يضم متطوعين يعملون على كشف الثغرات الامنية، الجوائز المطروحة، والبرامج والتقنيات الموضوعة تحت البحث. ويشرف على تقييم الثغرات الأمنية المكتشفة فريق من المختصين في كل من مايكروسوفت وفيسبوك . ويمكن للهاكر ان يضاعف حجم المكافأة ان تمكن من تزويد الشركتين بحل للمشكلة التي عثر عليها.

ويسمح لهم المشروع بالحفاظ على هويتهم الحقيقية مخفية عند المساهمة في كشف الثغرات الأمنية في تلك البرامج. ومن أهم البرامج والتقنيات المطروحة “للاختراق”، برنامج “ساندبوكس”، و”إس إس إل”، و”اباتشي”، و”بي اتش بي”. بالإضافة إلى قسم للانترنت بشكل عام.

يذكر ان شركة غوغل تريد برنامجها الخاص الذي يشتغل قدرات الهاكرز، وقد اعلنت مؤخرا انها دفعت اكثر من مليوني دولار لقراصنة تمكنوا من العثور على ثغرات امنية وقاموا بابلاغ الموقع بذلك.